Announcement

Collapse
No announcement yet.

من بطولة فلسطين لكرة القدم خروج مبكر من حاجز الدور الأول للفرق الأردنية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • من بطولة فلسطين لكرة القدم خروج مبكر من حاجز الدور الأول للفرق الأردنية

    خروج للفرق الأردنية في بطولة فلسطين لكرة القدم


    رام الله – وفد اتحاد الاعلام الرياضي

    توقفت الليلة قبل الماضية المشاركة الاردنية في بطولة فلسطين الدولية الاولى لكرة القدم عند حاجز الدور الاول بشكل حزين.
    وفشلت رباعية الفرق الاردنية الجزيرة والبقعة واليرموك وذات راس في التواجد ضمن كوكبة المقدمة بعد خسائر غير متوقعة، حيث بحث الجزيرة عن الفوز على ملعب الحسين امام فلسطينيو تشيلي لكنه خسر 2/3، بينما دخل مرمى البقعة خماسية دون رد من فريق هلال القدس على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، وشهدت مباراة ذات راس وبلاطة الفلسطيني مهرجان اهداف انتهى بفوز الثاني 5/4 على ملعب نابلس، والتقى الليلة الماضية اليرموك والامعري على ملعب فيصل.
    في التفاصيل الفنية لمباريات الفرق الاردنية، قدم الجزيرة عرضا طيبا في الحصة الاولى وانهاه لصالحه بهدف لؤي عمران من ركلة جزاء، بعد ان اهدر محمد الباشا ومحمد فليفل العديد من الفرص وسط محاولات من امجد الشعيبي للتعزيز في اكثر من مشهد.
    واصل الجزيرة الضغط في الشوط الثاني عبر احمد سمير واحمد البداوي، وانقذ الحارس حماد الاسمر مرمى فريقه مرتين على التوالي، وادرك لاعب فلسطينو ماتياس التعادل لفريقه لتشهد المباراة اثارة من الطرفين بحثا عن الفوز، وعاد نفس اللاعب وسجل التقدم للفريق التشيلي من كرة قوية حاول الاسمر ابعادها دون جدوى، وبينما كان الجزيرة يبحث عن التعديل باغته خورخيدي لاعب فلسطينو بالهدف الثالث، وطرد الحكم محمد الباشا بسبب الخشونة وحدث توتر بين الفريقين بعد العديد من الاخطاء لحساسية المباراة واهميتها في حسابات التأهل، وقلص الجزيرة الفارق بالهدف الثاني ولم يسعفه الوقت المتبقي للتسجيل ليخرج بالخسارة التي ابعدته عن المنافسة.
    ولم يقدم البقعة المطلوب منه امام هلال القدس حيث طرق مرماه مبكرا عبر موسى ابو جزر، وحاول محمد عبدالحليم مهاجم البقعة التسجيل لكنه اهدر قبل دخول المنطقة وواصل الهلال الهجمات السريعة والمنسقة التي ارهقت مدافعي البقعة عثمان الخطيب ومحمود ابو عريضة، واضاف احمد ميعاري ثاني الاهداف بعد استغلال الثغرات الدفاعية ثم اعلن محمد جمال نهاية الشوط الاول عندما سجل الهدف الثالث.
    وفي الحصة الثانية تحسن البقعة واهدر فرصتين عن طريق ابراهيم دلدوم وحسين عبيدات ردهما قائم الهلال، واضاف جمال الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه ما ارهق تحركات البقعة الذي استقبلت شباكه الهدف الخامس عن طريق حسام ابو صالح.
    ورغم ان فريق ذات راس خرج متخلفا مع نهاية مجريات الشوط الاول 1/4، امام بلاطة الا انه عاد في الشوط الثاني بقوة وارهق منافسه وسجل ثلاثة اهداف على فترات، لكن النتيجة النهائية حملت فوز بلاطة 5/4، حيث سجل لفريق ذات راس احمد الرواشدة وهايل محمود ومحمود علي واحمد عبدالرحيم، كما سجل لبلاطة احمد الحويطي هدفين وادهم ابو رويس مثلهما وعمر اردينة.
    ومع ان ذات راس خسر المباراة الا ان اللجنة الفنية للبطولة اختارت لاعبه محمود علي افضل لاعب في المباراة.
    ويذكر ان (3) فرق فلسطينية تأهلت للدور الثاني وهي مركز بلاطة وهلال القدس وترجي وادي النيص، بانتظار الفريق الرابع والذي تحدد بشكل نهائي بعد نهاية مباراة الليلة الماضية بين دكار السنغالي وتشفل الهنجاري.
    الرئيس الفلسطيني يلتقي الوفد الأردني
    ينتظر ان يلتقي اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الوفد الاردني المشارك في البطولة بحسب اللجنة المنظمة التي اشارت أن عباس ابدى اهتمامه بالبطولة وفعالياتها والفرق المشاركة كما قدر الرئيس الفلسطيني الروح الرياضية العالية التي ظهرت بها كافة الفرق ولا سيما الاردنية التي ساهمت بانجاح البطولة.
    الرجوب يعلن الاعداد للبطولة الثانية
    اعلن امس رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الاعداد المبكر للبطولة الثانية التي ستشهد مشاركة اوسع.
    واوضح الرجوب في الندوة التي حضرها العديد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية ان البطولة الاولى حققت اهدافها وقدمت صورة ناصعة عن الشعب الفلسطيني وقدرته على استضافة الاحداث والتنظيم الحديث، معتبرا ان حضور رئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سمو الامير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الدولي بلاتر رسالة هامة وشهادة على حق الشعب الفلسطيني في التواصل الرياضي الحقيقي مع كافة دول العالم.
    واشاد رئيس الاتحادين الاردني والعربي للاعلام الرياضي الزميل محمد جميل عبدالقادر بنجاح البطولة ووصفها بالحدث الهام والتاريخي الذي يقام على تراب فلسطين ووعد بتقديم كافة اشكال الدعم للرياضة والاعلام الفلسطيني.
    الشيخ يستقبل وفد البقعة
    استقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في مدينة البيرة حسين الشيخ وفد ادارة البقعة وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع الرياضية الفلسطينية والتقدم الذي وصلت اليه، وشكر الوفد الشيخ على الجهود المبذولة في سبيل وصول الفرق الرياضية من الخارج الى الاراضي الفلسطينية لتعزيز سبل التعاون بين كافة الفرق وتم خلال الزيارة تبادل الدروع التذكارية.

  • #2
    رد: من بطولة فلسطين لكرة القدم خروج مبكر من حاجز الدور الأول للفرق الأردنية

    دائما هناك رابح و هناك خاسر...

    نتمنى التوفيق في الأيام القدمة لمن خرج مبكرا,,,

    و بالتوفيق انشاءالله لمن بقي,,

    Comment

    Working...
    X