Announcement

Collapse
No announcement yet.

وزيرة الثقافة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة تعلن عن مهرجان «صيف البحرين»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • وزيرة الثقافة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة تعلن عن مهرجان «صيف البحرين»

    مهرجان «صيف البحرين»
    رقص وموسيقى وعروض للأطفال


    المنامة - «الحياة»


    وزير الثقافة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة.




    أعلنت وزارة الثقافة البحرينية فعاليات وبرامج مهرجان «صيف البحرين» لهذه السنة، في دورته الثالثة التي ستنطلق في الأول من تموز (يوليو) المقبل، وتستمر شهراً بنشاطات متنوعة تحت شعار «انتصاراً للفرح».
    وأكدت وزيرة الثقافة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أن لهذا الصيف نكهة خاصة، وطعماً آخر، مع الكثير من الأمسيات والبرامج الموسيقية والثقافية والتعليمية والترفيهية التي تُناسب العائلة البحرينية والطفل والسيّاح والمقيمين.
    وتستقبل الصالة الثقافية الفنانة اللبنانية سمر كموج المتخصصة في الغناء الكلاسيكي الشرقي، لتقدم تحية حب واحترام إلى الموسيقي رياض السنباطي في ذكراه الثلاثين، في افتتاح المهرجان.
    وسيعيش الجمهور تجربة تعبق بروح فرقة «ليست ألفونسو» الكوبية الراقصة التي عرضت على أنغام تزاوج بين الفلامنغو والباليه والإيقاعات الاسبانية والكوبية-الأفريقية. أما في ليلة «فن الصوت»، فسيكون للتراث الخليجي حضور لافت من خلال أمسية حب موسيقية مشتركة بين فرقة محمد بن فارس البحرينية وفرقة فن الصوت الكويتية لإحياء تراث غنائي شجي بألحانه العذبة.
    ومن بروكلين في نيويورك، يأتي فريق «تشن لو ولو فريكوينسي» مقدماً ابتكاراته الموسيقية التي تجمع بين الهيب هوب، الجاز، بلوز، كويتو، سول، روك آند رول، آر أند بي والإيقاع الأفريقي، إضافة إلى موسيقى البوب، لتشكل توليفة موسيقية مبدعة وساحرة. ومن الهند تقدم فرقة «ذي دوول فاونديشن» العالمية حفلة موسيقية ستعتبر الحدث الأكثر صخباً هذا الصيف، وهو عبارة عن عرس من الطبول وآلات «الباس» في احتفالية موسيقية تمزج بين «الهيب هوب» و «السامبا» ضمن طابع «بنجابي».
    وتصل «أليس في بلاد العجائب» إلى البحرين بصورة جديدة، من خلال مسرح «تو أتراك» الفرنسي. وسيكون الأطفال على موعد، في الصالة الثقافية، مع عرض «سمايا» للموهوبين الصغار من جورجيا والذين لا تتعدى أعمارهم الأربعة عشر ربيعاً، إذ يقدمون مزيجاً من الأداء الطفولي وبراعة الخبراء. في حين تشهد قاعة مركز البحرين الدولي للمعارض عروضاً جماهيرية مختلفة.
    ويختتم مهرجان «صيف البحرين» مع المنشد الكويتي الشيخ مشاري العفاسي، الذي يستقبل شهر رمضان بسلسلة ليالي العفاسي الإنشادية.
Working...
X