Announcement

Collapse
No announcement yet.

من القمح 88 ألف طن إنتاج حمص ومن الشوندر السكري 400 ألف طن إنتاج حماة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • من القمح 88 ألف طن إنتاج حمص ومن الشوندر السكري 400 ألف طن إنتاج حماة

    88 ألف طن إنتاج حمص المتوقع من القمح
    و400 ألف طن إنتاج حماة من الشوندر السكري

    حمص- حماة-سانا
    قدرت مديرية زراعة حمص أن يصل انتاج المحافظة من القمح للموسم الزراعي الحالي إلى 88 ألفاً و 812 طناً منها 54 ألفاً و 712 طناً من انتاج الأراضي المروية.
    وقال المهندس ظافر الصباغ مدير زراعة حمص أنه تم خلال الموسم الزراعي الحالي تنفيذ كامل خطة المديرية بالنسبة للمحاصيل الشتوية وخاصة القمح والشعير مبيناً أن نسبة تنفيذ زراعة القمح وصلت إلى 100 بالمئة وتم زراعة 38 ألفاً و 646 هكتاراً بالقمح منها 15 ألفاً و 834 هكتاراً مروية.
    وأكد الصباغ أن الحالة العامة للمحصول جيدة وتبشر بموسم انتاجي وفير خاصة بعد الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال شهري نيسان وأيار والتي انعكست ايجاباً على زيادة الانتاج وتحسين نوعيته.
    يشار إلى أن انتاج حمص من القمح خلال الموسم الماضي بلغ 48 ألف طن مزروعة على مساحة 38 ألفاً و 675 هكتاراً بعلية ومروية.
    وقدرت مديرية زراعة حماة وهيئة تطوير الغاب إنتاج المحافظة من الشوندر السكري للموسم الزراعي الحالي حوالي 400 ألف طن معظمها في منطقة الغاب .
    وقال المهندس راضي الجاسم رئيس دائرة الشوندر في هيئة تطوير الغاب إن مساحات الأراضي المزروعة بمحصول الشوندر السكري في مجال الهيئة بلغت 7100 هكتار منها 5630 هكتاراً للعروة الخريفية و 1472 هكتاراً للعروة الشتوية .
    وأشار الجاسم إلى تناقص المساحات المزروعة بالشوندر لهذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 14 بالمئة بما يتناسب مع طاقة المعامل وتلافي الأضرار الناتجة عن تأخر تسويق المحصول .‏
    ولفت رئيس دائرة الشوندر السكري بالمحافظة إلى ظهور حالات بسيطة للشمرخة في بعض الحقول وإصابة بعضها بتبقع السركو سبورا وكاسيدا الشوندر مبينا أنه تمت مكافحة الأعشاب الرفيعة في 459 هكتارا و 400 هكتار من نقص عنصر البورون وقلب 4 هكتارات بسبب قلة الإنبات وكثافة الأعشاب .‏

Working...
X