Announcement

Collapse
No announcement yet.

للمرة الاولى الغرافة يتاهل لربع نهائي أبطال آسيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للمرة الاولى الغرافة يتاهل لربع نهائي أبطال آسيا

    الغرافة يتاهل لربع نهائي
    أبطال آسيا للمرة الاولى



    الدوحة - بلال قناوي


    نجحت الكرة القطرية بدرجة 50% في الاختبار الاسيوي الذي خاضته اول امس من خلال مواجهة الغرافة مع بختاكور الاوزباكي في دور
    الـ 16 بدوري ابطال اسيا ولقاء الريان مع موانغ ثونغ التايلاندي في نفس الدور ولكن ببطولة كاس الاتحاد الاسيوي.
    الاختبار اجتازه الغرافة بنجاح وباقتدار واستطاع الفوز على فريق بختاكور القوي بهدف للاشيء سجله البرازيلي كليمرسون في الدقيقة 86 من ركلة جزاء ليتاهل الغرافة للمرة الاولى في تاريخه الى دور الثمانية او دور ربع النهائي.
    اما الريان فقد رسب في الاختبار باقتدار ايضا امام الفريق التايلاندي المتواضع المستوى والذي استطاع بخطة دفاعية من الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، والتاهل الى دور ربع النهائي على حساب الريان الذي كان مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب وليس مجرد التاهل والوصول الى دور ربع النهائي
    الغرافة نجح في تشريف الكرة القطرية حيث قدم مباراة كبيرة ومستوى جيداً. ورغم انتهاء المباراة بفوزه بهدف واحد فقط الا ان اللقاء شهد فرصا لا تعد ولا تحصى تبادل كليمرسون ويونس محمود في اهدارها بغرابة شديدة على مدار الشوطين لاسيما الشوط الثاني الذي سيطر عليه الغرافة تماما وضغط بكل قوة وبجميع لاعبيه ولم يكن لبختاكور اي تواجد فيه.
    ونجح الغرافة بهذا الضغط في الوصول الى المرمى والى الشباك الاوزباكية في الدقيقة 86 عندما نفذ جونينهو كرة ركنية يبعدها احد مدافعي بختاكور بيده ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة نفذها كليمرسون بنجاح رغم تغيير الحارس الاوزبكي من قبل مدربه قبل التنفيذ ويحرز هدف الفوز الثمين.
    وفي المباراة الثانية قدم الريان واحدة من اسوأ مبارياته، واختفى الفريق الذي صال وجال في كاس الامير واطاح بالغرافة والسد وتاه امام الفريق التايلاندي المتواضع الذي باغت الريان بالهدف الاول في الدقيقة 17 من هجمة مرتدة ورغم نجاح الريان في التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 41 الا انه لم يستطع على مدار زمن الشوط الثاني وكذلك الوقتين الاضافي الاول والثاني من الوصول مرة اخرى الى المرمى التايلاندي
    حتي في ركلات الجزاء الترجيحية اختفى الريان وتاه وضل الطريق الى المرمى واهدر ركلتين عن طريق مراد ناجي ودانيال غوما فيما احرز الفريق التايلاندي 4 ركلات ترجيحية مكنته من الفوز علي الريان والحصول على بطاقة التاهل الى ربع النهائي ليسقط لاعبو الريان على الارض من شدة الحزن لضياع الفرصة الذهبية.
    مباراة قوية
    البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة اكد ان المباراة كانت قوية للغاية، واستمتع بها الجمهور وكما توقعت فان درجة الحرارة العالية اثرت على الفريق الاوزباكي.
    اضاف: لعبنا امام فريق منظم دفاعيا وهذا ما صعب على الغرافة التسجيل في الشوط الاول رغم كل المحاولات التي قمنا بها ولو سجلنا في الشوط الاول لتغير اسلوب فريق باختاكور ولكن هذا لم يتحقق ونجحنا في التحكم في المباراة على مدار وقتها الكامل وللاسف الهدف تأخر وقد يكون تأخيره لحسن حظ فريقي لانه ساعدنا على الفوز.
    وعن الصعود لربع النهائي قال: في اول مؤتمر صحفي بعد توقيع العقد مع الغرافة، قلت ان احد احلامي هو الفوز بدوري ابطال اسيا واللعب في بطولة كأس العالم للاندية وبالنسبة لي هذا تحد كبير واعتقد اننا تمكنا من عبور مرحلتين مهمتين في البطولة الاسيوية والآن نادي الغرافة يعيش في افضل حالاته في تاريخ الكرة القطرية ويؤدي بصورة متميزة.
    من جانبه قال رفشان حيدروف مدرب فريق باختاكور ان المباراة كانت شيقة وجميلة و كلا الفريقان بذلا اقصى جهد له في اللقاء وكان لنا فرصة جيدة للفوز بها ولكن الغرافة كان الافضل حظا في اللقاء.
    واعترف مدرب بختاكور بصحة ركلة جزاء الغرافة وقال: ضربة الجزاء تقديرية للحكم وهى صحيحة ولكن اعتراضي على طريقة تنفيذ الضربة.
    لا توجد أعذار
    وفي المباراة الثانية رفض البرازيلي باولو اتوري مدرب الريان تبرير الخسارة وضياع الفرصة وقال: لم نلعب بالصورة المطلوبة في المباراة ولا توجد اعذار للخسارة، والخروج من كأس الاتحاد الاسيوي وكنت اود ان اقدم التهنئة الى مدرب الفريق المنافس واكد انه فضل منح بعض اللاعبين راحة سلبية وعدم المشاركة امام ثوانغ من اجل مباراة ام صلال السبت القادم في نهائي كاس الامير .
    واخشى على الريان من الناحية المعنوية بعد هذه الخسارة لاسيما وانه تنتظرنا مباراة غاية في الاهمية في نهائي الكأس ونسعى للفوز فيها من اجل احراز اللقب ،وتحدثت مع اللاعبين بعد المباراة وطالبتهم بنسيان الخسارة والخروج من كاس الاتحاد الاسيوي والتركيز في نهائي كأس الامير لانه لم يعد لدينا الوقت الكافي وعلينا التركيز من اجل الفوز.
Working...
X