Announcement

Collapse
No announcement yet.

في دعم أوباما اليهود الأمريكيين البارزين يعيدون النظر لإعادة انتخابه في 2012

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في دعم أوباما اليهود الأمريكيين البارزين يعيدون النظر لإعادة انتخابه في 2012

    اليهود يعيدون النظر في دعم أوباما



    شيكاجو – رويترز
    يعيد بعض اليهود الأمريكيين البارزين النظر في دعمهم لحملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعادة انتخابه في 2012 بعد أن دعا بشكل فعلي إسرائيل إلى إعادة الأراضي التي تحتلها منذ عام 1967 للفلسطينيين. وأدى رد الفعل العنيف بعد الكلمة التي ألقاها أوباما بشأن الشرق الأوسط إلى جعل أعضاء الحزب الديمقراطي يسارعون إلى تهدئة المجتمع اليهودي في الوقت الذي يستعد فيه أوباما للسعي للفوز بفترة ثانية في البيت الأبيض.
    ودعا أوباما يوم الخميس إلى أن تحترم أي دولة فلسطينية جديدة الحدود مثلما كانت في عام 1967 مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إبلاغه بشكل صارم أن رؤيته بشأن كيفية تحقيق السلام في الشرق الأوسط غير واقعية. وقال ايد كوتش رئيس بلدية نيويورك السابق لرويترز "انه سعى بشكل فعلي لتقليص قوة إسرائيل التفاوضية وأنني أدينه من اجل ذلك".
    وأضاف انه ربما لن يقوم بحملة أو يصوت لصالح أوباما إذا طرح الجمهوريون مرشحا مؤيدا لإسرائيل يعرض بدائل لإجراءات التقشف الأخيرة في الميزانية والتي أيدها الجمهوريون في الكونجرس. وتبرع كوتش بمبلغ 2300 دولار لحملة أوباما في 2008 وذلك حسبما أشارت ملفات لجنة الانتخابات الاتحادية.
    وعلى الرغم من رد الفعل العاصف على تصريحات أوباما أشار بعض المعلقين إلى أن الحديث عن حدود 1967 ليس أمرا جديدا. وقال جيفري جولدبيرج في موقع اتلانتك على الانترنت "لقد كانت تلك الفكرة الأساسية لمدة 12 سنة على الأقل. هذا ما تحدث عنه بيل كلينتون وايهود باراك وياسر عرفات في كامب ديفيد وفيما بعد في طابا.
    "وهذا ما كان يتحدث بشأنه جورج دبليو. بوش مع ارييل شارون وايهود اولمرت. ومن ثم فما هي الصفقة الكبيرة هنا..." وأظهرت استطلاعات أراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات 2008 أن 78% من الناخبين اليهود فضلوا أوباما على منافسه الجمهوري السناتور جون مكين.
    وقال الملياردير مورتيمر زوكرمان المطور العقاري والناشر "تحدثت مع أشخاص كثيرين خلال اليومين الماضيين -أنصار سابقون- وهم يشعرون بقلق كبير وبنفور. سيقل الدعم السياسي له وسيقل النشطون من اجل حملته وأنا واثق أن هذا سيمتد إلى الدعم المالي أيضا". وأيد زوكرمان أوباما خلال ترشحه للرئاسة عام 2008 كما قامت الصحيفة التي يملكها وهي نيويورك ديلي نيوز بتأييده.
Working...
X