Announcement

Collapse
No announcement yet.

عن رواية "أطفال منتصف الليل" لسلمان رشدي -الانتهاء من تصوير فيلم في سريلانكا سرا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عن رواية "أطفال منتصف الليل" لسلمان رشدي -الانتهاء من تصوير فيلم في سريلانكا سرا

    خوفا من احتجاجات المسلمين ضد سلمان رشدي
    الانتهاء من تصوير فيلم لصاحب "آيات شيطانية" في سريلانكا سرا


    الفيلم مقتبس عن رواية "أطفال منتصف الليل" لسلمان رشدي


    لندن – وكالات
    انتهى تصوير فيلم مقتبس عن رواية "أطفال منتصف الليل" للمؤلف البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي، الشهير بسبه للإسلام، سرا لتفادي الاحتجاجات في سريلانكا.
    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن إنتاج الفيلم السينمائي؛ الذي اعترضت عليه إيران تم تصويره سرا، بعدما رفع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسا الحظر عنه.
    وقالت مخرجة الفيلم "ديبا ميهتا": إنها اختارت سريلانكا لتصوير الفيلم، بدلا من الهند وباكستان، حيث تدور أحداث القصة؛ لتفادي احتجاجات الجماعات الإسلامية في البلدين.
    يشار إلى أن رشدي صاحب رواية "آيات شيطانية" ظل يعيش مختبئا 9 سنوات، بعد الفتوى التي أصدرها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية الراحل الإمام الخميني عام 1989م بإهدار دمه؛ بسبب كتابه الشهير الذي يسب فيه القرآن والرسول -صلى الله عليه وسلم- ولكنه في يونيو/حزيران 2007م ظهر على السطح، بعدما حصل من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على وسام فارس؛ ما أثار غضب المسلمين.
    ويذكر أن رواية "أطفال منتصف الليل"؛ التي ألفت في العام 1981م، فازت في العام 2008م بجائزة "بوكر" الأدبية، وهي تحكي تاريخ الهند قبل وبعد الاستقلال، وتتناول قصة "سليم سيناي" الذي ولد يوم استقلال البلاد في العام 1947م.
    وكانت الحكومة السريلانكية قررت في العام 1997م عدم السماح لهيئة الإذاعة البريطانية بتصوير الفيلم المقتبس عن الرواية، بعد تسرب معلومات عن الأمر إلى إيران التي تذمرت، وأقنعت السلطات السريلانكية بسحب موافقتها على تصوير الفيلم.
Working...
X