Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفيلم الصربي «حلم ليالي الشتاء» تعرضه مؤسسة عبد الحميد شومان في عمان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفيلم الصربي «حلم ليالي الشتاء» تعرضه مؤسسة عبد الحميد شومان في عمان

    «شومان» تعرض الفيلم الصربي «حلم ليالي الشتاء».. غدا


    عمان ـ الدستور

    تعرض لجنة السينما، في مؤسسة عبد الحميد شومان، الفيلم الصربي «حلم ليالي الشتاء»، للمخرج غوران باسكاليفتش، وذلك الساعة السابعة من مساء غد.
    تتعلق قصة فيلم «حلم ليالي الشتاء» بفتاة شابة مصابة بمرض التوحد تعيش مع أمها، وهما من اللاجئين، تسكنان في منزل رجل يدعى لازار ، فيما هو يقضي عقوبة في السجن. يعود لازار بعد غياب عشر سنوات ليجدهما في بيته. في البداية، يقرر لازار طرد الأم والبنت من البيت، إلا أنه يغير رأيه ويعيدهما إلى البيت بعد أن يشاهد الأوضاع المزرية في الملجأ الذي ينتقلان إليه، ويبدأ حياة جديدة معهما. وتتطور العلاقة ويقع لازار في حب الأم، ويتقبل الابنة كابنة له. ويحاول هو ووالدتها مساعدة الابنة لجعل حياتها أكثر سعادة.
    يكسب المخرج غوران باسكاليفتش فيلم «حلم ليالي الشتاء» طابع الفيلم التسجيلي، متجنبا الاستخدام المعقد لحركات الكاميرا ومركزا على أسلوب التصوير الطبيعي البسيط. ويتكرر ذلك في الأداء العفوي لأبطال الفيلم الثلاثة، وخاصة الممثلة جوفانا ميتيش التي تذوب في شخصية الفتاة المصابة بمرض التوحد، بحيث يشك المشاهد في ما إذا كانت مصابة فعلا بهذا الاضطراب العقلي. ويتميز هذا الفيلم بقوة شخصيات أبطاله الثلاثة وبالعلاقة المؤثرة التي تربط بينهم. حصل الفيلم على أربع جوائز دولية.
Working...
X