Announcement

Collapse
No announcement yet.

أنهت 45 مطلقة دورة تدريبية وتأهيلية عقدتها جمعية "مودة" لتزويدهن بالمعارف والمهارات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أنهت 45 مطلقة دورة تدريبية وتأهيلية عقدتها جمعية "مودة" لتزويدهن بالمعارف والمهارات


    الرياض
    "مودة" تؤهل 45 مطلقة لسوق العمل

    أنهت 45 مطلقة دورة تدريبية وتأهيلية عقدتها جمعية "مودة" لتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة لرفع كفاءتهن في مجالات التجميل والخياطة.
    وأوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية "مودة" الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز أمس أن الدورة تهدف إلى تعزيز فرص عمل مناسبة للمطلقات، أو الاستثمار في هذا المجال، كما أن الجمعية ستعمل على دعمهن لتحقيق ذلك.
    وأضافت أن الجمعية تسعى من خلال عدة آليات لإلحاقهن بفرص وظيفية أو استثمارية، بعد تأهيلهن ضمن برامج تدريبية اعتمدتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصممتها جمعية النهضة. وتشتمل البرامج على ست دورات تدريبية في التجميل والعناية بالشعر لسبعة أسابيع، ودورة في الخياطة المصنعية لسبعة أسابيع، ودورة تطوير الذات "نقطة الانطلاق" تتضمن أربع ورش عمل لمدة أربعة أسابيع، ودورة تنمية مهارات الاتصال بالحوار بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وتركز دورة سلوكيات وإجراءات بيئة العمل على"إعداد عاملة الإنتاج" لمدة أربعة أسابيع، ودورة مبادئ الإسعافات الأولية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر السعودي. وأشارت الأميرة سارة إلى أن الاتفاقية مع جمعية النهضة تنص على متابعة المتدربات لمدة ستة أشهر، بعد الانتهاء من التدريب للبحث عن جهات توظيف داعمة للخطة، ليتمكن من العمل أو الاستثمار بمشاريع صغيرة، بما يحقق لهن مصادر دخل تحقق لهن العيش الكريم.
Working...
X