Announcement

Collapse
No announcement yet.

أحمد الكواملة وسليم صباح وحيدر البستنجي تواصل قراءات ملتقى الزرقاء الأول للشعر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أحمد الكواملة وسليم صباح وحيدر البستنجي تواصل قراءات ملتقى الزرقاء الأول للشعر

    تواصل قراءات ملتقى الزرقاء الأول للشعر
    (إبراهيم السواعير- "الرأي")

    تواصل ملتقى الزرقاء الأول للشعر، الذي تنظمه مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع وزارة الثقافة، بشعراء ثلاثة؛ توافروا على مواد شعرهم وخبراتهم في الكتابة والحياة، وهم أحمد الكواملة وسليم صباح وحيدر البستنجي.

    قرأ الكواملة قصيدة "عاشق"، وهو من مواليد العروب بالخليل 1952، يحمل دبلوم التربية، ومن مؤلفاته: "أغنيات الحب والغضب" (شعر)، "فصول الحب" (مسرحية)، "الباعة الصغار" (مسرحية)، "بانوراما الفن التشكيلي في الأردن" (مشترك)، "صعود الجسد" (شعر)، "الأسد والثيران" (مسرحية)، "ذاكرة القرنفل" (شعر) و"جيل الانتفاضة" (مسرحية). وحصل الكواملة على جائزة الملكة نور الحسين لأدب الطفل في الشعر 1996، وجائزة أغنية الطفل عن وزارة الثقافة منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين.

    فيما قرأ سليم الصباح "واللوتس يركض خلفي"، وهو من مواليد أم الشوف بحيفا 1948، يحمل بكالوريوس اللغة العربية، من دواوينه: "شيء ما"، "همس الوعود مرة أخرى"، "كأن الريح أحملها"، "إثنا عشر" (مشترك)، "لأني العصفور الأكبر مني" و"للورد بقية". وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين ورابطة الأدب الإسلامي العالمية.

    وقرأ حيدر البستنجي "مرايا لفراش المدينة"، وهو من مواليد الزرقاء 1966، يحمل بكالوريوس الطب والجراحة، من دواوينه: "أبواب الإياب" و"صهيل الغياب". حصل على جائزة مهرجان المربد 1997، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين.
Working...
X