Announcement

Collapse
No announcement yet.

ينظم معرض كاريكاتير لـ"صلاح جاهين" في "أتيلية القاهرة"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ينظم معرض كاريكاتير لـ"صلاح جاهين" في "أتيلية القاهرة"



    "أتيلية القاهرة" ينظم معرض

    كاريكاتير لـ"صلاح جاهين"




    الفنان محمد عبله رئيس مجلس إدارة أتيلية القاهرة
    كتب: محمد عوض

    أعلن الفنان محمد عبله رئيس مجلس إدارة أتيلية القاهرة عن تحضير الأتيلية لإستضافة معرض يضم أعمال الفنان الراحل صلاح جاهين الكاريكاتورية ، بعد أن أقام أول معرض خاص للفنان أحمد طبوغان، واقترح عبله تنظيم ورشة عمل لفن الكاريكاتير للفنانين الشباب يكون طوغان أحد مدربيها.
    وقال عبلة "الآن وقت الكاريكاتير وحان دوره ليصل لجمهور كان بعيداً عنه، قدمنا فى الأتيلية أول معرض كاريكاتير لطوغان وفتح المجال لتقديم معرض كاريكاتير لصلاح جاهين يعرض خلاله أعمال جاهين النادرة".
    وأضاف " أشعر بأن الكاريكاتير أكتر فن مميز يعبر عن المجتمع المصرى لأننا فى التشكيل المصرى الحديث نجاهد لأن يكون معبراً عن الروح المصرية، ولكن الكاريكاتير عبر عن مصر مع الموسيقى بجهد سيد درويش أكثر من الفنون الأخرى ،وإذا نظرنا بوعى نرى أن السخرية جانب ومن جوانبه، ولكنها تتحدث عن الشخصية المصرية فى حياتها اليومية".
    وقال " الكاريكاتير مرتبط بالصحافة إلا أنه أطول عمرا من بعض المقالات الصحفية التى تموت بانتهاء اليوم وتبقى الرسوم متمردة على قانون الموت فى الصحافة لأن فنان الكاريكاتير الجيد يكون ملتزماً بأن تكون رسوماته ليست فقط معبرة عن الموقف السياسى ولكن تحمل قدرا ً من الجمال أيضا مثل أعمال طوغان وجاهين".
Working...
X