Announcement

Collapse
No announcement yet.

خلال 5 سنوات خطة لإعلان مصر خالية من التدخين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خلال 5 سنوات خطة لإعلان مصر خالية من التدخين

    "الصحة": خطة لإعلان مصر
    خالية من التدخين خلال 5 سنوات

    صورة ارشيفية
    كتبت: دانه الحديدى وفاطمة إمام
    أكدت د.مها منير، مستشار تنفيذ البرامج بإدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة، أن المحافظات المصرية سيتم إعلانها مدنا خالية من التبغ خلال الـ5 سنوات المقبلة، على أن يتم إعلان الإسماعيلية والأقصر والمنيا كمدن خالية من التدخين بحلول 2013.
    وأضافت خلال مؤتمر الشبكة المصرية لمكافحة التدخين، أن وزارة الصحة ملتزمة بتطبيق سياسات مكافحة التدخين العالمية، وعلى رأسها اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ، كما أشارت د.جيهان النحاس، المنسق الإقليمى للاتحاد الدولى لأمراض السل والرئة، إلى أن هناك علاقة وثيقة بين التدخين وارتفاع نسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض غير المعدية، وهى السكر والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى السرطان والأمراض التنفسية المزمنة.
    وأوضحت أن نسبة الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض وصلت إلى 63% عام 2008، بما يعادل 36 مليون حالة وفاة سنويا، 80% منهم بالدول النامية، لافتة إلى أن الفقراء هم الأكثر تعرضا للإصابة بتلك الأمراض.
    وخلال المؤتمر تم الإعلان عن إنشاء الاتحاد النوعى لمكافحة أمراض الرئة، والذى يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات عن الدراسات والبحوث فى هذا المجال، بالإضافة إلى قاعدة بيانات عن الجمعيات العاملة فى مكافحة التدخين والتنسيق فيما بينها.
Working...
X