Announcement

Collapse
No announcement yet.

إحتجاجا على إيقاف بن همام اتحادات آسيوية تقاطع انتخابات الفيفا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إحتجاجا على إيقاف بن همام اتحادات آسيوية تقاطع انتخابات الفيفا

    اتحادات آسيوية تقاطع انتخابات

    الفيفا إحتجاجا على إيقاف بن همام

    AFP KARIM JAAFAR
    اتحادات آسيوية تقاطع انتخابات الفيفا احتجاجا على إيقاف بن همام
    أكد مسؤول كبير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن عدة ممثلين لاتحادات آسيوية رفضوا المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) المقررة يوم الأربعاء 1 يونيو/حزيران في زيوريخ بسبب غضبها من إيقاف رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام.
    وصرح المسؤول الآسيوي الذي رفض الكشف عن اسمه بأن مسؤولين في تسعة الى عشرة اتحادات من أصل 46 تضمهم القارة الآسيوية عادوا الى بلادهم بعد وصولهم الى زيوريخ الأحد الماضي، رافضاً الكشف عن هوية هذه الدول.
    وقال المسؤول إن:"هناك شعورا بغضب شديد لدى جميع المسؤولين في الاتحادات التي تحدثت إليهم جراء القرارات التي اتخذتها لجنة الأخلاق".
    ورفض المسؤول التأكيد عما إذا كان المسؤولون في الاتحادات الاسيوية ينوون القيام باحتجاج على غرار ما فعلوه في مؤتمر الفيفا في لوس أنجلوس عام 1999 عندما خرجوا من القاعة على خلفية خلاف على مقاعد في نهائيات كاس العالم.
    لونغ: بن همام لا يزال رئيساً للاتحاد القاري

    ومن جهته اعتبر الصيني تشانغ جي لونغ الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالوكالة، يوم الثلاثاء أن القطري محمد بن همام لا يزال رئيساً للاتحاد القاري، بالرغم من قرار إيقافه عن ممارسة أي نشاط دولي متعلق بكرة القدم لمدة شهر قابلة للتمديد لحين انتهاء التحقيقات في قضية الفساد والرشى في الفيفا يوم الاحد الماضي.
    وأوضح لونغ الذي سيتولى منصب رئيس الاتحاد الآسيوي بالوكالة في فترة غياب بن همام، بأنه لا يحق للفيفا إيقاف بن همام من واجباته في الاتحاد القاري رغم أنه يحقق في مزاعم عن محاولته شراء أصوات في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.
    وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي "نحن، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي نعرب عن قلقنا العميق إزاء التطورات الأخيرة داخل الفيفا والتي تتعلق برئيس الاتحاد القاري محمد بن همام".
    وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قد قررت ايقاف بن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك وارنر عن ممارسة أي نشاط دولي متعلق بكرة القدم لمدة شهر قابلة للتمديد لحين انتهاء التحقيقات في قضية الفساد والرشى في الفيفا يوم الاحد.
Working...
X