Announcement

Collapse
No announcement yet.

سعيد يقطين المغربي رئيساً لاتحاد كتاب الإنترنت العرب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سعيد يقطين المغربي رئيساً لاتحاد كتاب الإنترنت العرب

    المغربي سعيد يقطين
    رئيساً لاتحاد كتاب الإنترنت العرب

    سعيد يقطين


    الرباط: خديجة الطيب
    انتخب الناقد المغربي سعيد يقطين رئيساً لاتحاد كتاب الإنترنت العرب للسنتين المقبلتين.
    جاء ذلك خلال انتخاب الاتحاد لهيئته الإدارية الجديدة، التي بلغ عدد المرشحين للانضمام إليها 17 من أبرز الأدباء والمفكرين والإعلاميين العرب، انتخب 12 منهم بالتزكية، من بينهم المغربيان زهور كرام رئيساً للجنة العضوية ومساعداً لرئيس لجنة النقد، وعبده حقي رئيساً للجنة الإنترنت والعلاقات الرقمية. وأوضح اتحاد كتاب الإنترنت العرب أن الهيئة الإدارية الجديدة, وهي الرابعة في عمر الاتحاد، تضم أيضا الأديب محمد سنجالة (من الأردن) أميناً عاماً للاتحاد، والسيد نجم (من مصر) نائباً أولاً للرئيس، وزياد الجيوسي (من الأردن) نائباً ثانياً للرئيس، وغالب شنيكات (من الأردن) أميناً للصندوق. كما تضم الهيئة الجديدة كلاً من: ثائر العذاري، ومشتاق عباس معن (من العراق)، ومصطفى عبدالله، وأشرف الخريبي (من مصر). وقال سعيد يقطين عقب انتخابه إن "تجديد الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب الإنترنت العرب معناه أن الاتحاد ملتزم بتطوير ذاته وبنياته التنظيمية، من جهة، كما أنه من جهة أخرى معني بتحقيق تحول ضروري في مساره الثقافي".
    وأضاف أن الاتحاد راكم منذ تأسيسه سنة 2005 إلى الآن تجارب مهمة، و"صار له حضور متميز في المشهد الثقافي العربي. ويحق له الآن التخطيط لحقبة جديدة تدعم ما تراكم لديه من خبرات وتجارب، وتنحو بها صوب المستقبل".
    من جهته، أكد مؤسس الاتحاد وأمينه العام محمد سناجلة أن "الاتحاد بهذه الخطوة يمضي قدما في مسيرة ترسيخ الثقافة الرقمية في العالم العربي بعد مرحلة التأسيس"، معتبراً أن سعيد يقطين "هو خير من يقود الاتحاد في المرحلة المقبلة، لما يمتلكه من رؤى معرفية وقدرة علمية على أخذ الاتحاد خطوات أبعد وأكثر تأثيراً وفعالية في مسيرة الثقافة العربية، التي تواجه الآن تحديات لا مثيل لها، وليس أمامها سوى الانتصار في معركة التقدم والحياة والحرية ضد قوى الليل والعتمة والتخلف والديكتاتورية".
Working...
X