Announcement

Collapse
No announcement yet.

إفتتح سعد عبد الرحمن معرض رسوم الأطفال بـ 70 لوحة للمبدعين الصغار

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إفتتح سعد عبد الرحمن معرض رسوم الأطفال بـ 70 لوحة للمبدعين الصغار

    إفتتاح معرض رسوم الأطفال
    تصوير other







    إفتتح سعد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والمشرف العام على الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، نائباً عن د. أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، معرض رسوم الأطفال، في الإحتفالية الخاصة بتوزيع جوائز الأطفال الفائزين في المسابقات الدولية والمحلية والتي نظمتها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة فاطمة فرحات.
    وبلغ عدد لوحات المعرض 70 لوحة بألوان المياه والباستيل والجرافيك وخمس لوحات جدارية بالألوان الزيتية.
    جاءت اللوحات معبرة عن مصر كيفما يراها الأطفال، حيث رسمها بعضهم كعذراء جميلة وبهية، بينما جسدت لوحات البعض الآخر البيئة المصرية بأشجارها ونيلها وبيوتها البسيطة بألوانهم الطفولية الزاهية التي شكلت ملابس الشعب ومعالم مصر البديعة لتصور تفاصيل الحياة الأجتماعية ومعالم الحضارة المصرية عبر العصور.
    وقال سعد عبد الرحمن «إننا نلتقي لنحتفي بالمبدعين الصغار الذين مثلوا مصر بأعمالهم الفنية التشكيلية في المسابقات المحلية والدولية وحصدوا العديد من الجوائز، مما يؤكد أن الإبداع الفني جزءاً لا يتجزأ من تكوين المصريين»، مضيفاً أن الهيئة تفخر بحرصها الدائم على رعاية المواهب بتوجيه نشاط الأطفال والناشئة إلى التعبير بالفن من خلال ورش العمل اليومية التي تقيمها الإدارة العامة لثقافة الطفل على مستوى المحافظات، والتي استفاد منها آلاف الأطفال في دور الرعاية ومراكز الشباب والمناطق العشوائية.
    وفى ختام كلمته هنأ كل المواهب المتميزة التي عرضت بعضاً من إنتاجها الفني في المعرض، ووعد بأن يطوف هذا المعرض وبقية اللوحات التي لم تتح لها الفرصة للعرض أن تطوف ربوع مصر المختلفة ليراها المواطنون المصريون وليعرفوا أن أرض مصر خصبة، ويطمئنوا على مستقبل هذا الوطن على الأقل في مجال الفن التشكيلي وأنه سيكون هناك مستقبل زاهر في هذا المجال.
Working...
X