Announcement

Collapse
No announcement yet.

قدمت المخرجة والممثلة فالنتينا أبو عقصة تجربة مسرحية أنا حرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قدمت المخرجة والممثلة فالنتينا أبو عقصة تجربة مسرحية أنا حرة


    أنا حرة: تجربة مسرحية مستوحاة من واقع الأسيرات في السجون الإسرائيلية

    رام الله - وطن للأنباء
    قدمت المخرجة والممثلة فالنتينا أبو عقصة على مسرح عشتار في رام الله يوم أمس الإثنين تجربة مسرحية جديدة مستوحاة من الواقع المعيشي للفلسطينيين تحت الاحتلال من خلال عرض جولة من جولات التحقيق التي تتعرض لها الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية باسم مسرحية "أنا حرة"، والتي شاركها في تقديمها الممثل إياد شيتي.
    وقدم الممثلان خلال ساعة كاملة هي مدة العرض، ملخصا معدا بعناية لما قامت بجمعه فالنتينا على مدار عام من البحث واللقاءات مع فلسطينيات تعرضن لتجربة الاعتقال السياسي في سجون الاحتلال، واستمعت منهن إلى ما تعرضن له خلال فترة التحقيق التي قد تستمر أياما أو أسابيع في بعض الأحيان تستخدم فيها الكثير من أساليب الترهيب والترغيب.
    وقالت فالنتينا إن ما قدمته في مسرحية «أنا حرة» جزء حقيقي مما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية وإنها شخصيا لم تعش تجربة الاعتقال ولكنها بذلت كل جهد ممكن كي تتقمص شخصية الأسيرة خلال جولة من جولات التحقيق التي تتعرض لها الأسيرات.
    وأضافت إنها لم تقدم تجربة أسيرة واحدة بل عملت بعد عام من البحث واللقاءات مع عدد من الأسيرات خلال مراحل مختلفة قبل الانتفاضة الأولى وخلالها، وخلال الانتفاضة الثانية وعلى إعادة صياغة هذه التجارب على مدار ثلاثة شهور لتقدمها على مدار ساعة من الزمن.
Working...
X