Announcement

Collapse
No announcement yet.

أفضل رياضي في تاريخ ألمانيا ميكايل شوماخر وتفوّق على بكنباور ونوفيتسكي في الاستفتاء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أفضل رياضي في تاريخ ألمانيا ميكايل شوماخر وتفوّق على بكنباور ونوفيتسكي في الاستفتاء

    تفوّق على بكنباور ونوفيتسكي في استفتاء

    شوماخر أفضل رياضي في تاريخ ألمانيا

    برلين ــ أ.ف.ب

    شوماخر يحمل أرقاماً قياسية في عالم الفورمولا .1 إي.بي.إيه


    اختار الجمهور الألماني أسطورة سباقات الفورمولا 1 ميكايل شوماخر أفضل رياضي في تاريخ بلاده خلال استفتاء أجرته صحيفة «بيلد»، وذلك رغم عودته المخيبة الى الحلبات.
    وشارك في هذا الاستفتاء أكثر من 56 ألف شخص وقد عرضت «بيلد» على المشاركين الخيار بين 50 شخصية رياضية بينها نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي الذي أصبح قبل أيام معدودة اول ألماني يتوج بلقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
    وحصل شوماخر الذي يعاني كثيراً منذ عودته الموسم الماضي عن الاعتزال الذي أعلنه عام ،2006 على 28٪ من الاصوات متفوقاً على اسطورة كرة القدم فرانتس بكنباور الذي حصل على نحو 13٪ من الاصوات، فيما جاء نوفيتسكي ثالثاً بحصوله على 12.4٪ من الاصوات.
    اما سائق ريد بول-رينو سيباستيان فيتل الذي توج الموسم الماضي بلقب سباقات الفئة الاولى والذي يتصدر أيضاً الترتيب الحالي للبطولة، فحل في المركز العاشر بـ1.8٪ فقط من الاصوات.
    يذكر ان شوماخر يحمل الغالبية العظمى من الارقام القياسية في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 ولعل أبرزها تتويجه باللقب سبع مرات، اضافة الى تحقيقه 91 انتصاراً، وانطلاقه من المركز الاول 68 مرة، وتسجيله أسرع زمن 75 مرة، واحتلاله المركز الثاني في 43 سباقاً، وصعوده الى منصة التتويج 154 مرة، الى جانب أكبر عدد انتصارات في موسم واحد (13 من 18 سباقاً في 2004).
    لكن شوماخر اليوم يختلف تماماً عن «شومي» الامس، لأنه لم ينجح حتى الآن مع فريقه الجديد «مرسيدس جي بي» في الصعود الى منصة التتويج ولو مرة واحدة في 26 سباقاً منذ عودته عن اعتزاله الموسم الماضي.
Working...
X