Announcement

Collapse
No announcement yet.

نادي النجم الساحلي التونسي قصة حياته وحكاية شعاره

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نادي النجم الساحلي التونسي قصة حياته وحكاية شعاره

    حكاية شعار : نادي النجم الساحلي التونسي


    تأسس النجم الساحلي أحد أشهر الأندية التونسية يوم 11 أيار 1925 في فترة بلغ فيها حقد التونسيين على المستعمر الفرنسي أوجه وكان شعار الفريق مستمداً من اسمه «النجم».. فكان نجمة بيضاء على قميص أحمر وكان اختيار الاسم والشعار رمزياً باعتبار تمسك مؤسسي النادي بالهوية الإسلامية للنجم والنجمة خماسية الأضلاع ترمز إلى قواعد الدين الإسلامي الخمس.
    وتجدر الإشارة إلى أن النادي وقع حله في 20 آذار 1961 بقرار من الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة لمدة سنة واحدة بسبب شغب جماهيره.
    وأضاف النادي إلى شعاره في أواسط ثمانينات القرن الماضي دائرة بيضاء كتب فيها اسم النادي بالعربية إضافة إلى الحروف الأولى من اسمه بالفرنسية مع سنة التأسيس بالأرقام العربية والفارسية.
    واعتمد النجم الساحلي في بداية سنة 2000 شعاراً جديداً للفريق يعتمد على دائرة وسطى حمراء تضم الشعار الأصلي للنادي وهو النجمة البيضاء وتضم الدائرة الأولى دائرة ثانية كتب فيه اسم النادي بالعربية والفرنسية وتعلو الدائرتين الحروف الأولى لاسم النادي بالفرنسية والبنط العريض بينما أضيفت إلى أسفل الدائرتين درع صغيرة كتب عليها سنة التأسيس ثم سوسة المدينة التي ينتمي إليها النجم.
Working...
X