Announcement

Collapse
No announcement yet.

يشهد مهرجان كان هيمنة للمخرجات هذا العام

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يشهد مهرجان كان هيمنة للمخرجات هذا العام


    مهرجان كان يشهد هيمنة للمخرجات هذا العام
    رويترز



    كان (فرنسا):
    هيمنت أفلام مخرجات على الايام الاولى من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث قدمن حكايات عن القتل والبغاء والاغتصاب والانتحار وذلك بعد أن خلت المسابقة الرسمية للمهرجان العام الماضي من أي مشاركة نسائية.
    وعرضت ثلاث من بين أربعة مخرجات تتنافسن على جائزة السعفة الذهبية المرموقة لافضل فيلم في كان أفلامهن أمام الصحفيين في أول يومين بالمهرجان وعلى الرغم من انقسام ردود فعل النقاد على الافلام وتنوع أساليبها الا أنها اشتركت كلها في تقديم صورة مزعجة عن العالم.
    والمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين هي أحدث المشاركات في المسابقة الرسمية هذا العام حيث عرض فيلمها (بوليس Polisse) يوم الجمعة وهي دراما نقدية حول فريق من ضباط الشرطة في وحدة حماية الاطفال.
    والفيلم مستوحى من قصص واقعية ويقدم صورة قاتمة لاستخدام الاطفال في المواد الاباحية والانتهاك الجنسي وزنا المحارم ويوضح كيف يكافح رجال الشرطة للفصل بين حياتهم الشخصية والمهنية وفي نهاية الامر يفشلون.
    وقبل ذلك عرض فيلم المخرجة الاسترالية جوليا لي وهو بعنوان (الجمال النائم Sleeping Beauty) وتدور أحداثه حول طالبة تتحول الى ممارسة نوع غريب من البغاء كما عرض فيلم الاسكتلندية لين رامساي (يجب أن نتكلم بشأن كيفين We Need To Talk About Kevin) ويدور حول علاقة متوترة بين أم وابنها.
    والمشاركة النسائية الرابعة في المسابقة الرسمية لكان هذا العام هي للمخرجة اليابانية ناومي كاواسي بفيلمها (هانزو نو تسوكي Hanezu No Tsuki) وهو الثالث لها في المسابقة.
    وقال خبراء سينمائيون انه ليس من قبيل المصادفة أن يشارك عدد أكبر من المخرجات في المسابقة الرسمية لكان هذا العام.
    وقالت انيت اينسدورف أستاذة السينما في جامعة كولومبيا والتي تحضر مهرجان كان "يعكس العدد المتزايد من المخرجات في مسابقة كان اتجاها متناميا."
    وقالت مايوين للصحفيين في كان "لا أعتقد أن هناك حاجة حقا لمناقشة وضع المخرجات.
    "لا أعتقد أن جنس المخرج مهم على الاطلاق. ولا أعتقد أنه يجب أن تكون هناك قاعدة تحدد عددا محددا للمخرجات اللاتي يجب أن تشاركن في كان. وأكره أن أعتقد أن فيلمي اختير لان هناك حصة للمرأة."
    ويعرض في كان مطلع هذا الاسبوع الجزء الرابع من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي الشهيرة وهو بعنوان (قراصنة الكاريبي .. في بحار غريبة Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides) ومن بطولة جوني ديب وبينيلوبي كروز اللذان سيسيران على البساط الاحمر تحت أعين مئات المعجبين وأربعة الاف صحفي.

Working...
X