Announcement

Collapse
No announcement yet.

بالتصفيات الآسيوية منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره التركمانستاني اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بالتصفيات الآسيوية منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره التركمانستاني اليوم


    في أولى مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن
    منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره التركمانستاني اليوم


    دمشق - سانا
    يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره التركمانستاني اليوم في تمام السابعة مساء على أرض ملعب مدينة الزرقاء الأردنية وذلك في أولى مبارياته بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
    وكان منتخبنا استعد للمباراة عبر معسكرات داخلية وخارجية خاض فيها عدداً من المباريات الودية أمام منتخبات إيران وأوزبكستان والعراق والكويت الأمر الذي سمح للجهاز التدريبي بالوقوف على جاهزية اللاعبين وتدارك الأخطاء التي ارتكبوها أثناء هذه اللقاءات.
    وكان منتخبنا وصل إلى العاصمة الأردنية عمان مساء الأربعاء الماضي وأجرى عددا من الحصص التدريبية في ملعب المدينة الرياضية .
    بالمقابل وصل منتخب تركمانستان إلى الأردن في الثامن من الشهر الحالي حيث أقام معسكراً تدريبياً لعب خلاله مباراتين وديتين خسر الأولى أمام منتخب الأردن الأولمبي وفاز في الثانية على نادي الجليل الأردني.
    وسيقود المباراة طاقم تحكيم دولي قطري يتألف من عبد الله البلوشي للساحة وحسان السوادي ورامز رمزاني وخميس مري وسيراقب المباراة الأردني معتصم الخيطي والسعودي علي الطريفي.‏
    ويتألف الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب من البرتغالي روي ميغل دي ألميدا مدرباً أجنبياً ومحمد أنس مخلوف مدرباً وطنياً وسالم البيطار مدرباً لحراس المرمى وعلي عجم معالجاً فيزيائياً وأبي شقير منسقاً إعلامياً.
    ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا مباراة اليوم بتشكيلة تتألف من حمود اليوسف بحراسة المرمى فيما سيتألف خط الدفاع من أحمد الصالح وياسر شوشرة وياسر شاهين ومحمد زبيدة وسيتألف خط الوسط من زاهر ميداني وعبد القادر مجرمش ومحمود المواس ومحمد عفا الرفاعي بينما سيلعب في خط الهجوم عدي الجفال وعمر السوما.
    يشار إلى أن مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية تقام بنظام خروج المغلوب وسيخوض منتخبنا مباراة الإياب في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.
    يذكر أن منتخبنا الأولمبي شارك بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للاولمبياد مرتين في التصفيات السابقة ووصل إلى الأدوار النهائية حيث نال الوصافة بدور المجموعات بعد أن فاز على ماليزيا 3-1 وتعادل صفر-صفر وعلى هونغ كونغ مرتين 2-صفر و 4-1 وخسر مع اليابان مرتين صفر-3 وصفر-2 وجاء ثانياً بعشر نقاط بعد اليابان 18 نقطة.
    في الدور النهائي جاء إلى جانب البحرين وأوزبكستان وكوريا الجنوبية ولم يستطع تحقيق أي انتصار فخسر مع البحرين 1-2 وتعادل 1-1 وتعادل مع أوزبكستان مرتين صفر-صفر و 3-3 وخسر مع كوريا الجنوبية صفر-1 وتعادل صفر-صفر.
    وشارك بتصفيات 2004 ففاز بالدور الأول على باكستان 2-صفر و6-1 وفي الدور الثاني خرج من البطولة بعد أن خسر ذهاباً مع الصين صفر-2 ولكن الفوز إياباً 3-2 لم يكن كافياً للتأهل.
Working...
X