Announcement

Collapse
No announcement yet.

غادة الاشرعة الحمراء الفنانة الروسية ( أناستاسيا فيرتينسكايا )

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • غادة الاشرعة الحمراء الفنانة الروسية ( أناستاسيا فيرتينسكايا )

    أناستاسيا فيرتينسكايا

    غادة "الاشرعة الحمراء"

    RIA NOVOSTI/YURY SOMOV
    في دور ايلميرا بمسرحية " طرطوف" لموليير
    تفضل اناستاسيا فيرتينسكايا فنانة الشعب بروسيا ..احدى حسناوات السينما والمسرح الابتعاد عن الجمهور ووسائل الاعلام وتنهمك في تعليم اصول التمثيل في المعاهد المسرحية في بريطانيا وفرنسا وسويسرا. لكن المشاهدين الروس يتذكرون ايام برز فيها نجمها كواحدة من ألمع الممثلات في روسيا، وذلك في الافلام مثل " هاملت" و" الاشرعة الحمراء " و" الرجل السمكة".


    وتعترف اناستاسيا بأن المسرح يجذبها أكثر من السينما بالرغم من ان شهرتها ترتبط بالشاشة الكبيرة بالذات. وقد بدأت مسيرتها في عالم الفن المسرحي من مسرح " سوفريمينيك" بموسكو في عام 1968 بعد تخرجها من معهد شوكين المسرحي. ومثلت هناك بالذات احب ادوارها اليها وهو اوفيليا في مسرحية شكسبير " الليلة الثانية عشرة". وبعد "هاملت" انهالت عليها الدعوات للمشاركة في الافلام الكلاسيكية مثل " الحرب والسلام" و"آنا كارينينا" ، وكذلك في الافلام ذات المواضيع المعاصرة مثل " عاشقان" و" الرجل المناسب في المكان المناسب" . وبرزت الممثلة على الاخص في فيلم " نجمة بلا اسم " من اخراج ميخائيل كوزاكوف.
    علما انها نفسها نجمة بكل معنى الكلمة اذ تتسم شخصيتها بالسحر والغموض والانتماء الى عالم آخر . فلا يعرف احد سبب تركها العمل في المسرح والسينما حينما بلغت ذروة الشهرة في اعوام الثمانينات. انها تشبه كثيرا نجمة هوليوود الممثلة السويدية جريتا جاربو التي اعتزلت التثميل وغابت عن الانظار فجأة.


    وتفسر الممثلة سبب ذلك بقولها "انني ادركت في نهاية المطاف ان من الممكن ان اعيش والا أكون فريسة للقلق الدائم كممثلة ، فلا يراني احد على خشبة المسرح وعلى الشاشة وعموما لا يراني احد . ولا ضرر في ذلك. فقد تخليت في نهاية الأمرعن قلق الممثلة الذي كلن يرهقني . ولدي القناعة الآن بأنه توجد في الحياة امور جذابة كثيرة أخرى".
    لكن الممثلة الحسناء لا تجلس بدون عمل . فهي الى جانب التعليم تقوم بعمل خيري مكثف وتترأس الصندوق الخيري لدعم الممثلين وتعتني ب200 شخص من العاملين السابقين في المسرح الذين بلغوا سن الشيخوخة ولا يجدون من يعتني بهم. كما قدم الصندوق الدعم الى متحف الشاعر بوريس باسترناك في بلدة بيريديلكينو ومتحف الشاعرة مارينا تسفيتايفا، وساعد في اقامة لوحات تذكارية لفنانين مشهورين بروسيا مثل اوليغ بوريسوف ومارك بيرنيس. كما قامت اناستاسيا بأصدار مذكرات والدها المغني والممثل البارز الكسندر فيرتينسكي وكذلك تسجيلات اغانيه والكتب عنه.
Working...
X