Announcement

Collapse
No announcement yet.

في دار الحنان بإربد إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في دار الحنان بإربد إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية

    إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية في دار الحنان بإربد
    إنطلقت في محافظة إربد فعاليات الأيام الثقافية التي تنفذها مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع دار الحنان، حيث أعدت المديرية برنامجا حافلا للأيام الثقافية بمشاركة العديد من الفرق والفعاليات المنوعة التي أعدت خصيصا لهذه المناسبة.

    واشتملت فعاليات اليوم الأول من الأيام الثقافية على قراءات قصصية منوعه للقاصين: حسن ناجي، علي عودة وحمدة الزعبي، حيث قرأ القاص علي عودة مدير ثقافة إربد مجموعه من القصص من روايته المترجمة "لماذا تنبح الكلاب؟"، وقرأ منها قصة بعنوان "الأفعى ذات الجرس"، تخللها مناقشات وحوارات دارت بينه وبين أطفال الدار حول مواضيع القصص المختلفة.

    كما قرأت حمدة الزعبي مجموعه قصص مترجمة عن الأدب الروسي ضمن سلسلة من حكايا الشعوب الروسية واختارت منها قصة بعنوان "اليتيمة والطاحونه"، تتحدث عن قصة فتاة صغيرة وفقيرة تتمنى أن تصبح غنية في يوم من الأيام ثم يأتيها شيخ ويعطيها ما تتمنى، والمغزى من القصة هو الحديث عن أهمية الصبر بالنسبة للطفل والالتزام بنصائح الأهل وكبار السن.

    أما القاص حسن ناجي فقد قرأ ثلاث قصص من أعداده وتأليفه هي: "الصبي والقيصر"، "العصفور والسماء" و"الغزال والكلب".

    وقال عودة إن الهدف من عقد الأيام الثقافية في دار الحنان هو إشراك هذه الفئة المحرومة من الأطفال في النشاطات والبرامج الترويحية المختلفة ومحاولة إشراكهم ودمجمهم في المجتمع وإشاعة البهجة والسرور في نفوسهم.

    وعرضت مديرة الدار فاطمة الرشيد أهم نشاطات وبرامج الدار وسعيها الدائم للإرتقاء بالعمل من خلال عملية التشبيك التي تنتهجها مع المؤسسات الحكومية والخاصة لإشراك الأطفال الأيتام بالبرامج المنوعه الترفيهية والهادفه حتى يصبحوا جزءا لايتجزأ من المجتمع حيث تظم الدار فئات عمرية مختلفة من سن 12 إلى سن 18 وفيها مجموعه من الطلبة المتفوقين دراسياً.

Working...
X