Announcement

Collapse
No announcement yet.

تتشدد الزراعة بشروط استيراد الذرة الصفراء المقطرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تتشدد الزراعة بشروط استيراد الذرة الصفراء المقطرة

    الزراعة تتشدد بشروط استيراد الذرة الصفراء المقطرة
    دمشق-سانا
    أصدرت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي قراراً يقضي بإضافة مادة الذرة الصفراء المقطرة الجافة مع الذوائب إلى المواد الداخلة في القرار 43/ت للعام 2004 المحدد للشروط العامة والخاصة للمواد والإضافات العلفية المستوردة.
    واشترطت الوزارة في قرارها رقم 89/ت للعام 2011 أن تكون المادة صالحة لتغذية الحيوان والدواجن والأسماك وأن تكون خالية من المسببات المرضية والبذور السامة والآثار المتبقية للمواد السامة والضارة بصحة الإنسان والحيوان وخالية من الهرمونات ومنشطات النمو الممنوع تداولها وأن يكون محتوى المادة من العناصر المشعة وفق ما تحدده الهيئة العامة للطاقة الذرية.
    كما اشترطت أن تكون المادة ذات لون ورائحة مقبولة تمثل طبيعة المادة و خالية من الأعفان ومظاهر الفساد الأخرى وأن يذكر على أكياس أو عبوات أو البطاقة المرافقة للمادة اسمها وتركيبها الكيميائي والشركة المنتجة وبلد المنشأ والوزن وتاريخ الانتاج والصلاحية.
    وحدد القرار الحد الأقصى لنسب بعض المواد الكيميائية فيها كالألياف والدهن والبروتين والرماد الخام وغير المنحل والأفلاتوكسين والرطوبة.
    والذرة الصفراء المقطرة الجافة مع الذوائب دي دي جي اس هي أحد النواتج المرافقة لعملية تصنيع الذرة أي الناتج المتبقي من عملية استخلاص النشاء من حبوبها من النوع زيا مايز.
    سعيد النحال

Working...
X