Announcement

Collapse
No announcement yet.

في بيان رسمي الأهلي يعلن الحرب على حسن صقر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في بيان رسمي الأهلي يعلن الحرب على حسن صقر

    الأهلي يعلن الحرب
    على حسن صقر في بيان رسمي

    أعلن النادي الأهلي رسميًا رفضه لسياسة المسكنات التي ينتهجها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بإصدار لائحة جديدة لا فائدة منها في ظل وجود قانون الرياضة القديم منذ عام 1975.
    وطالب الأهلي بإصلاح شامل للرياضة المصرية على كافة المستويات أسوة بما يحدث في كل المجالات بعد ثورة 25 يناير.
    وأبدى الأهلي ومسئوليه دهشتهم من ترك الحبل على الغارب للمهندس حسن صقر وهو أحد جنود النظام السابق يتلاعب بمصير الرياضة المصرية والتي تحتاج إلى إعادة هيكلة من جديد على غرار ما حدث في كل دول العالم المتقدمة رياضيًا.
    وقال المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلي أن المهندس حسن صقر تجاهل ورقة العمل التي تقدم بها ناديه لإنقاذ الرياضة المصرية دون مبرر واضح خاصة أن الأهلي أشار في اقتراحاته إلى ضرورة البناء الصحيح والاستعانة بالرياضيين أصحاب الخبرات الكبيرة والأساتذة المتخصصين في التشريعات الرياضية .
    وأضاف مرتجى إن الأهلي لم يتطرق في مذكرته إلى أية بنود شخصية حسبما زعم البعض وبالتحديد بند الـ 8 سنوات وهو ثابت بالأوراق التي تم تقديمها للمجلس القومي للرياضة .
    ولكن يبدو أن رئيس المجلس القومي للرياضة يعارض الاتجاه الذي يؤيده النادي الأهلي وهو تعظيم دور الجمعيات العمومية صاحبة الحق الأصيل في إدارة شئون أنديتها, كما أن صقر لا يزال يصر على هيمنة الجهة الإدارية على الأندية الرياضية حتى يظل يتحكم في مصائرها لتنفيذ توجيهاته وتعليماته.
    وتساءل مرتجى كيف يقنع صقر الرأي العام بأنه مع الشباب وثورة الشباب , وهو أول من قلص دور الشباب الرياضي في مجالس إدارات الأندية وألغى مقعدي الشباب في اللائحة الأخيرة التي أصدرها عام 2008 , وهو نفسه الذي ألغى أيضا منصبي النائب وأمين الصندوق . واليوم يسعى لإعادة المنصبين دون إبداء أية مبررات للإلغاء أو الإعادة .
    وقال عضو مجلس إدارة الأهلي الذي يشغل موقع عضو لجنة الأندية بالفيفا أن ما يفعله صقر يخالف كل المواثيق الدولية وسوف يضع الرياضة المصرية في ورطة كبيرة إذا لم يتنبه المسئولين إلى ما يفعله رئيس المجلس القومي للرياضة خاصة أنه قام بخلط كل الأوراق وحاول إقناع الجميع بأنه يقوم بتفعيل دور الجمعيات العمومية في مؤتمره الأخير وهو الآن الذي يقلص دورها ويسحب صلاحيتها ويقيد حريتها في اختيار مرشحيها .
    بل ويقوم بإجراء تعديلات لائحية مخالفه دون أن يعرض على أصحاب الحق وهم أعضاء الجمعيات العمومية .
    وأكد مرتجى على احترام مجلس إدارة ناديه للجمعية العمومية للأهلي التي أعطته الثقة ومن هذا المنطلق أنه سوف يتم اللجوء إلى الجمعية العمومية في المقام الأول وهناك جهات شرعية عديدة سوف يتم اللجوء إليها أيضا لإصلاح مسار الرياضة المصرية وهذا هو دور الأهلي ورسالته .
    وقال مرتجى أن محاولات صقر وأنصاره الربط بين اعتراض الأهلي على انتهاك اللوائح الدولية وبند الـ 8 سنوات كلام عار تماماً من الصحة . لأن مشكلة الرياضة المصرية أكبر من ذلك بكثير مع الأخذ في الحسبان أن الاحتراف في العالم كله لا يعرف حكاية الـ 8 سنوات . لكن الأهم الآن هو أن تتدخل الجهات المسئولة لإيقاف ما يفعله صقر والذي سوف تدفع الرياضة المصرية ثمنه غاليًا.

Working...
X