Announcement

Collapse
No announcement yet.

تطلق شركة باناسونيك بوابة للتسوق الإلكتروني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تطلق شركة باناسونيك بوابة للتسوق الإلكتروني

    « باناسونيك » تطلق بوابة للتسوق الإلكتروني
    • دبي ـ الإمارات اليوم

    أطلقت شركة «باناسونيك» للإلكترونيات، أول من أمس، بوابة للتسوق الإلكتروني المباشر لمنتجاتها في الدولة.
    وقال المدير العام لموقع التسوق الإلكتروني (ديبو زل)، أرتو جونسون، إن «حجوزات تذاكر الطيران تستحوذ على نسبة 31٪ من عمليات التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت في الدولة، فيما تستحوذ حجوزات الفنادق والضيافة على 15٪، ومثلها لمبيعات الإلكترونيات والإكسسوارات المختلفة، بحسب دراسات سوقية لمؤسسة «إيفكتيف ميجور»، التي أظهرت أن نسبة الأفراد الذين يتسوقون عبر مواقع شبكة الإنترنت في الدولة يبلغ نحو 47.5٪ من إجمالي عدد مستخدمي الشبكة محلياً، مؤكدة أنها الأعلى عربياً». وأوضح أن «28٪ من عمليات التسوق الإلكتروني يتم عبر البريد الإلكتروني، فيما يتم 27٪ من العمليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل (فيس بوك)، و(تويتر)، فيما يستحوذ موقع (غوغل) على نحو 20٪ من عمليات التسوق. وبين أن «عدد مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط بلغ نحو 60 مليون مستخدم في نهاية عام ،2010 فيما بلغ عدد مستخدمي الهاتف المتحرك نحو 80 مليون مستخدم».
    بدوره، قال المدير التنفيذي المساعد، المدير العام لمجموعة الاتصالات المباشرة وخدمة المتعاملين في شركة «باناسونيك» الشرق الأوسط، أنتوني بيتر، إن «مؤشرات ارتفاع حجم الطلب على عمليات الشراء عبر الإنترنت أسهم في تشجيع الشركة على اختيار الدولة التي تعد الأعلى لخدمات الإنترنت بين أسواق المنطقة، لإطلاق أول موقع من نوعه للبيع عبر البوابات الإلكترونية».
    وأكد أن «بوابة المتجر ستتيح عروضاً ترويجية خاصة، مع إتاحة التوصيل والتركيب مجاناً لبعض المنتجات مثل الشاشات التلفزيونية قياس 42 بوصة، فيما سيتكلف المستهلك رسوم التوصيل التي من الممكن أن تبلغ 20 درهماً للمنتجات الصغيرة».
    وأفاد بأن «خدمات البوابة الإلكترونية متاحة في أسواق الدولة فعلاً حالياً، وستقدم بداية باللغة الإنجليزية، على أن يتم دعمها باللغة العربية بعد ثلاثة أشهر»، موضحاً أن خدمات البوابة لن تتعارض مع نشاط الوكلاء التجاريين، لأن المتجر الإلكتروني سيسوق منتجات لا تعرضها المتاجر، إضافة إلى أن تسليم البضائع الذي لن يجاوز أربعة أيام حداً أقصى سيتم عبر خدمات «الفطيم» موزعاً حصرياً لمنتجات الشركة.
Working...
X