Announcement

Collapse
No announcement yet.

عن تاريخ دولة الأندلس يستعد المخرج خالد يوسف لفيلم دولة الأندلس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عن تاريخ دولة الأندلس يستعد المخرج خالد يوسف لفيلم دولة الأندلس

    خالد يوسف يقدم فيلما عن تاريخ

    دولة الأندلس في ديسمبر القادم


    - القاهرة- أ. ش. أ
    تاريخ دولة الأندلس في فيلم سينمائي للمخرج خالد يوسف









    يستعد المخرج خالد يوسف لتقديم فيلم يحكي تاريخ "دولة الأندلس" في شهر ديسمبر القادم، ليجسد حلما داعب خياله طوال أكثر من عامين من التفكير والبحث عن التمويل.
    وصرح خالد يوسف بأن الفيلم يتناول تاريخ دولة الأندلس منذ البداية حتى آخر ملوك الأندلس، أبو عبد الله محمد بن علي، مع التركيز على الفترة الأخيرة من تفكك دولة الأندلس، وكيف تم القضاء على الدولة الأندلسية في تلك الفترة، وما هو دور الملك أبو عبد الله محمد الذي سلم آخر مدن الأندلس للصليبيين.
    ويبرز الفيلم الدور الثقافي والفكري والتنويري لدولة الأندلس، وكيف كانت منارة للعلم والعلماء من شتى بلاد الدنيا في تلك الفترة.
    وقال خالد يوسف: إن مشكلة الفيلم كانت تكمن في الإمكانيات المالية التي يحتاجها من إنتاج وأجور ممثلين وأماكن تصوير، غير أنه أمكن الاتفاق على أن يمول الفيلم منتجون من مصر والمغرب.
    يذكر أن خالد يوسف تم تكريمه في المغرب من قبل مهرجان "مرتيل" السينمائي الدولي في دورته الحالية على الدور الكبير الذي قام به في ثورة 25 يناير العظيمة، وينتظر عرض أحدث أفلامه "كف القمر" بدور العرض السينمائي قريبا، ويقوم ببطولته جومانا مراد، ووفاء عامر، وغادة عبد الرازق، وخالد صالح، وهيثم أحمد زكي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن.
Working...
X