Announcement

Collapse
No announcement yet.

ينتزع المنتخب الوطني الأردني فوزا ثمينا من العراق ويلتقي سورية اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ينتزع المنتخب الوطني الأردني فوزا ثمينا من العراق ويلتقي سورية اليوم

    عمان - الدستور



    انتزع المنتخب الوطني لكرة السلة فوزا ثمينا وشاقا من نظيره العراقي بفارق سلة واحدة وبنتيجة (79-77) في المباراة التي جمعت الفريقين امس في الجولة الثانية من تصفيات غرب آسيا التي تقام منافسات بمدينة دهوك العراقية والمؤهلة الى نهائيات الامم الاسيوية التي ستقام في الصين خلال شهر ايلول وتؤهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن (2012).
    واستطاع المنتخب حسم المواجهة امام المستضيف في الربع الأخير بعد ان كان متأخرا على مدار فترات اللقاء، وينهي المنتخب مشواره بالتصفيات بلقاء المنتخب السوري عند الساعة الخامسة من مساء اليوم يليها لقاء ايران والعراق عند السابعة.
    وكان المنتخب الايراني قد ضمن احدى بطاقات التأهل الثلاث لنهائيات بطولة اسيا بعد ان حقق فوزه الثاني على حساب نظيره السوري 83-62، وتسيد المنتخب الايراني اللقاء من البداية وحتى النهائي فانهى جميع الارباع متقدما (16-13 و36-27 و55-45 و83-62).
    الاردن (79) - العراق (77)
    جاءت البداية متكافئة بين الفريقين قبل ان تأخذ المنتخب العراقي بفضل افضليته على مجريات اللقاء والتقدم (16-9) وسط محاولات مكثفة من قبل لاعبي المنتخب لاعادة التوازن الا ان الافضلية العراقية بقيت حاضرة ليجد منتخبنا نفسه متأخرا مع نهاية الربع الاول (13-21)، وحافظ المنتخب العراقي على ايقاعه مطلع الربع الثاني وعمق الفارق الى (10) نقاط، ولم تجد محاولات منتخبنا في كبح جماح اصحاب الارض لينتصف اللقاء بتقدم المنتخب العراقي بنتيجة (42-27).
    شعر المنتخب الوطني بحراجة الموقف في الربع الثالث وأخذ بتكثيف الرقابة على ابرز مفاتيح اللعب في صفوف المنتخب العراقي، وبفضل تذلل تمكن منتخبنا من تذليل الفارق (37-44)، ووسط تكافؤ بالاداء وانخفاض نسبة التسجيل استطاع المنتخب العراقي المحافظة على التقدم (54-45) وبقي فارق التسعة نقاط يراوح مكانه لمصلحة المنتخب العراقي مع نهاية الفترة الثالثة بنتيجة (58-49).
    دخل منتخبنا اجواء الربع الحاسم بقوة وتمكن من تقليص الفارق الى سلة واحدة بواقع (56-58)، قبل ان يصل الى نقطة واحدة ومن ثم التقدم للمنتخب الوطني (68-64)، ليحافظ منتخبنا على تفوقه حتى نهاية المباراة بنتيجة (79-77).
    ويذكر بأن المنتخب الوطني يضم اللاعبين اسامة دغلس ووسام الصوص ومحمود عابدين وزيد عباس وخلدون ابورقية وهاني الفرج وخلدون ابورقية وفارس سقف الحيط وايمن دعيس وعلي جمال واسلام عباس ومحمد شاهر ويشرف على تدريباته المدرب الامريكي توماس بالدوين والمدير الفني الوطني مراد بركات.
    وكان لاعبنا اسامة دغلس افضل مسجل في صفوف منتخبنا برصيد 19 نقطة تلاه زيد عباس ووسام الصوص برصيد 12 نقطة لكلا منهما وايمن دعيس 9 نقاط.
    الدستور
Working...
X