Announcement

Collapse
No announcement yet.

يهزم الأهلي الاتحاد ويحرز كأس الخادم الحرمين الشريفين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يهزم الأهلي الاتحاد ويحرز كأس الخادم الحرمين الشريفين

    الأهلي يهزم الاتحاد ويحرز
    كأس الخادم الحرمين الشريفين


    المحرر الرياضي - المنار
    أحرز الأهلي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للاندية الابطال بعد فوزه على جاره الاتحاد 4-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية يوم الجمعة. ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للقاء بالتعادل بدون أهداف. وتسلم لاعبو الأهلي الكأس والميداليات الذهبية من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي حضر اللقاء الذي اقيم باستاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة.


    وقال محمد مسعد قائد الأهلي عقب اللقاء "ليس هناك خاسر في المباراة بعد حضور الملك. الأهلي استحق اللقب لأننا لعبنا مباراة أفضل وجميع زملائي بذلوا مجهودات مضاعفة للفوز."


    وبدأ الأهلي المباراة بالهجوم وأهدر مهاجمه العماني عماد الحوسني أول فرصة للتسجيل عندما انفرد بالمرمى الاتحادي لكنه سدد كرة ابعدها الحارس مبروك زايد في الدقيقة السادسة. ورد عليه لاعب وسط الاتحاد سعود كريري الذي سدد كره قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة لكنها علت العارضة. وأضاع المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس هدفا عندما واجه الحارس زايد وسدد الكرة بجوار القائم بعد دقيقتين.


    وكان الحوسني قريبا من وضع الأهلي في المقدمة عندما سدد كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 16. وكاد الجزائري عبد الملك زياية أن يحرز هدف السبق للاتحاد قبل نهاية الشوط الأول عندما سدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس ياسر المسيليم.


    ومع بداية الشوط الثاني اجرى البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش مدرب الاتحاد تغييرا باشراك المهاجم سلطان النمري بدلا من محمد الراشد. وتألق الحارس زايد وتصدى لكرة من ضربة رأس لسيمويس في الدقيقة 50 وسدد لاعب وسط الاتحاد البرتغالي باولو جورج كرة علت العارضة بعد دقيقتين. وأضاع سيمويس فرصة اخرى للاهلي عندما سدد كره قوية تصدى لها زايد في الدقيقة 60.


    ودفع ديميتري بالمهاجم نايف هزازي بدلا من زياية وسرعان ما سنحت لهزازي فرصة حقيقية للتسجيل للاتحاد في الدقيقة 70 لكنه اخفق في استغلالها. ومع بداية الشوط الإضافي الأول اشرك الصربي الكسندر ايليتش مدرب الأهلي عبد الرحيم جيزاوي والصربي نيكولا بتكوفيتش بدلا من الحوسني ومسعد. لكن النتيجة السلبية لم تتغير في الشوطين الاضافيين ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح.


    ونجح مارسينيو وجفين البيشي ونيكولا وسيمويس في التسجيل للأهلي من ركلات الترجيح فيما اخفق منصور الحربي. وعلى الجانب الاتحادي سجل راشد الرهيب ومحمد نور وتصدى حارس الأهلي المسيليم لكرة كريري وأطاح أسامة المولد بالكرة خارج الملعب ليرفع الأهلي الكأس.


    وقال الأمير فهد بن خالد رئيس الاهلي "كنت واثقا من الفوز وقلت لكل من حولي إن الفوز سيكون أهلاويا." واضاف بعد فوز فريقه بلقبه الوحيد هذا الموسم "اعتذر لجماهير الأهلي التي اتعبناها طوال تسعة أشهر لكني أقول لهم إن هذه البطولة هي بداية خير لفريقنا." وقدم الأمير فهد الكأس هدية لعائلته وقال "اقدم الكأس لزوجتي وبناتي فأنا ابتعدت عنهن طوال الموسم فأنا أعيش في جدة وهم يعيشون في الرياض."
Working...
X