Announcement

Collapse
No announcement yet.

في تصفيات أولمبياد لندن إهمال الاتحاد الإيرانى يُقصي منتخبه الأوليمبي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في تصفيات أولمبياد لندن إهمال الاتحاد الإيرانى يُقصي منتخبه الأوليمبي








    إهمال الاتحاد الإيرانى يُقصي منتخبه

    الأوليمبي من تصفيات أولمبياد لندن

    صورة أرشيفية


    كتبت مروة هريدى

    تلقى المنتخب الإيرانى الأوليمبى ضربة موجعة، بعد خروجه من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 فى واقعة غريبة من نوعها، سببها إهمال الاتحاد الإيرانى.
    ورغم أن المنتخب الإيرانى تغلب على نظيره العراقى، بهدف دون رد، فى ذهاب الدور الثانى من التصفيات، وبات المرشح الأوفر حظا للفوز فى مباراة الإياب التى كان مقررة الخميس الماضى، إلا أنه قبل ساعات على انطلاق المباراة التى انتهت بفوز العراق 2-0، تم إبلاغ المدير الفنى للمنتخب الإيرانى، على منصوريان، ولاعبيه بأن نتيجة مباراة الذهاب احتسبت بفوز العراق (3-0) لمشاركته لاعب بطريق الخطأ لأنه موقوف.
    من جانبها، أوضحت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" أن الاتحاد الآسيوى قرر فوز العراق بعدما عمل الفريق الإيرانى على الدفع بلاعب موقوف فى مباراة الذهاب، ويدعى كمال كاميابينيا، وكان الاتحاد الآسيوى قد أخطر الاتحاد الإيرانى بالأمر فى مارس الماضى، ولكن تردد أن هذا الخطاب فُقد داخل أروقة الاتحاد الإيرانى.
    ورغم أن كاميابينيا لعب ثمانى دقائق فقط فى مباراة العراق، إلا أن الاتحاد الآسيوى اضطر لاحتساب نتيجة المباراة بفوز العراق.
    وقال منصوريان فى تصريحات للوكالة الإيرانية، "أريد منكم أن تخبرونى كيف يمكن لأى دولة فى العالم أن تضيع مثل هذا الخطاب المهم وفى أى دولة يمكن أن ينسى اتحاد الكرة إبلاغ الجهاز الفنى بأسماء اللاعبين الموقوفين".
    وكشف مدرب المنتخب الإيرانى أن قرار الاتحاد الآسيوى كان له تأثيره السلبى على لاعبى الفريق الذين فقدوا حماسهم تماما وظلوا يبكون عدة ساعات بسبب بعد فقدان فرصة التأهل للأولمبياد.
Working...
X