Announcement

Collapse
No announcement yet.

بجوائز الدولة التشجيعية إعلان أسماء الفائزين في الفروع الأربعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بجوائز الدولة التشجيعية إعلان أسماء الفائزين في الفروع الأربعة

    إعلان أسماء الفائزين بجوائز

    الدولة التشجيعية في الفروع الأربعة


    - القاهرة- أ. ش. أ
    وزير الثقافة عماد أبو غازي






    أعلن الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة رئيس المجلس الأعلى للثقافة، خلال الاجتماع الخامس والأربعين للمجلس اليوم السبت، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2010 في الفروع الأربعة: (الفنون، الآداب، العلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية)، وعددها 32 جائزة، وقيمه كل جائزة من الجوائز التشجيعية 50 ألف جنيه، حيث فاز 16 بجوائز الدولة، وحجب 16 جائزة أخرى.
    وفي فرع الفنون، فاز كل من أحمد حجاب عن تصميم العمارة، وسعيد شيمي في مجال جماليات الصورة السينمائية، وأمل نصر عن دراسة نقدية للفنون التشكيلية، وحجبت 5 جوائز في هذا الفرع في تخصصات القصص الغنائي الشعبي والتكنولوجيا الرقمية، والعمل الموسيقي الكورالي، ودراسة عن التأليف المسرحي.
    وفي فرع الآداب، فاز كل من إبراهيم زهران عن مجموعة قصائد عامية، وأحمد إبراهيم عن ديوان شعر عمودي، وعادل عصمت عن الرواية، واسم الراحل عبد الحكيم حسان عن دراسة في الأدب المقارن، وجمال العسكري في البلاغة العربية والأجناس، ومجدي إسحاق في مجال تبسيط العلوم للأطفال، وعزة رشاد عن مجموعة قصصية، وحجبت جائزة واحدة في فرع ترجمة كتاب لأحد المستشرقين.
    وفاز في مجال العلوم الاجتماعية الدكتور محمد طه عن فرع علم النفس المعرفي، وفاطمة عطا عن فرع التنمية البشرية، وأحمد شوقي في مجال الثقافة العلمية، وحجبت 5 جوائز في تاريخ العصور الوسطى والآثار القبطية والجغرافية ودراسة اجتماعية والنشر والكتب والمكتبات، وفاز في مجال العلوم الاقتصادية والقانونية، عبد الخالق فاروق بمجال السياسة، والدكتور سامي عبد الباقي في القانون التجاري، وحجبت 6 جوائز أخرى في هذا الفرع.
    كما أعلنت أسماء الفائزين بجوائز الدولة للتفوق لعام 2011، وتبلغ قيمتها المالية 100 ألف جنيه لكل جائزة وعددها 87 جائزة، منها جائزتان في فرع الفنون، وجائزتان في فرع الآداب، و3 جوائز في فرع العلوم الاجتماعية، حيث فاز بالجائزة في مجال الفنون المخرج المسرحي فهمي الخولي، وحجبت الجائزة الأخرى في هذا الفرع.
    كما فاز في مجال الآداب اسم المرحوم إدريس علي، وحجبت الجائزة الأخرى في نفس الفرع. وفاز في فرع العلوم الاجتماعية بجائزة التفوق التي تقدم لها 36 اسما كل من
    الدكتور أبو اليسر فرج، ويمنى الخولي، ومحمد السكران
Working...
X