Announcement

Collapse
No announcement yet.

استخدام الفصحى في كافة مناحي الحياة خلال تمكين اللغة بحمص

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استخدام الفصحى في كافة مناحي الحياة خلال تمكين اللغة بحمص

    الدعوة لتعزيز استخدام الفصحى
    في كافة مناحي الحياة خلال
    اجتماع للجنة تمكين اللغة بحمص

    حمص - سانا
    ناقشت لجنة تمكين اللغة العربية بحمص المقترحات الهادفة إلى تعزيز دور اللغة العربية في وسائل الإعلام والأنشطة الثقافية والشبيبية التي تنفذها كافة المؤسسات في المحافظة.
    واستعرض المجتمعون الوسائل الممكنة لتغيير كافة المسميات الأجنبية في اللوحات الإعلانية الطرقية والمحال والفعاليات التجارية والاقتصادية والسياحية التي لا تحمل أسماء لماركات عالمية وكيفية إيجاد آلية تمنع منح أي تراخيص لمثل هذه الفعاليات إلا بعد التعهد بالالتزام بوضع أسماء باللغة العربية.
    ودعا المجتمعون إلى تنفيذ دورات تدريبية تخصصية لكافة المدرسين في المحافظة للتدريب على أساليب إعطاء المناهج الجديدة والاستماع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم حول بعض الجوانب اللغوية في المناهج والعمل على تعديلها إضافة إلى التأكيد على تقديم العروض المسرحية للأطفال باللغة العربية المبسطة والابتعاد عن اللهجة العامية بهدف إرساء قواعد اللغة وجماليتها في أذهان الأطفال.
    وأكد غسان عبد العال محافظ حمص أهمية اللغة العربية كحامل للإبداع بكافة مناحي الحياة لكونها الأساس ولدورها في تكوين شخصية الإنسان داعيا أعضاء اللجنة كلا في مجال عمله إلى تقديم الأفكار والمبادرات ووجهات النظر حول الآليات اللازمة لتعزيز فهم اللغة العربية ومعرفتها.

Working...
X