Announcement

Collapse
No announcement yet.

مجلة متخصصة بالكتابة للأطفال ( صبيان وبنات )

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مجلة متخصصة بالكتابة للأطفال ( صبيان وبنات )

    "" مجلة جديدة للأطفال




    غلاف المجلة الجديدة
    كتب محمد عوض


    أصدر عدد من الصحفيين الشباب مجلة متخصصة بالكتابة للأطفال، وأطلق العدد التجريبى للمجلة منذ أيام تحت عنوان "صبيان وبنات"، ووضعت شعارها أن ما يكتبونه "كلام عيال بس كبير".
    وقالت سارة سعيد المنسق الإعلامى للمجلة إن الفكرة بدأت بين مجموعة صحفيين فكروا فى إصدار مجلة أطفال تقوم على الجهود الذاتية، ونهدف أن نقدم رؤية جديدة لمستقبل أفضل ومشرق لشباب الغد، ولكى نجنى ثماراً جيدة لابد أن نهتم بالبذرة الصالحة".
    وتقوم المجلة على مجموعة أبواب تعتمد بشكل أساسى على القصص المصورة والكوميكس المصممة بطريقة الجرافيك، لتحكى تاريخ مصر وتنطلق بخيال الأطفال إلى أزمنة بعيدة، أقسام المجلة تنقسم بين التعليمى والترفيهى.
    تستهدف المجلة الأطفال من عمر 7 إلى 14 سنة وتقدم وجبة معلوماتية خفيفة سهلة الفهم للمرحلة السنية، بمحاضرات للباحث المتخصص فى الفترة الفرعونية بسام الشماع، ومجموعة قصص "جنود الله" التى تحكى قصص الشخصيات المؤثرة فى تاريخ الإنسانية والإسلام.
    تقوم المجلة على خمسة أبطال رئيسيين يكتبون من منطلق الإحساس بأن ما يقولونه يستحق الاهتمام، ويرفضون النظر إليهم على أنهم أطفال ولن يفهموا حديث الكبار، مثل شخصية كابو الطفل الشقى الذى لا يكف عن لعب الكرة، ويعترف بأنه "أشقى واحد فى شلته"، ولكنه يشعر بالضيق عندما يقال له إنه يفكر فى اللعب فقط ولا يستطيع التفكير بشكل صحيح.
    ورونى التى تريد أن تكون كبيرة فى نظر أسرتها وأصدقائها لأنها كلما تتداخل فى حوار معهم يقولون لها "أنت مازلت صغيرة ولن تفهمين" رونى وكابو وفلاش وجيمى وبيرى قرروا أن يقولوا ما يريدونه فى المجلة دون أن يقول لهم أحد أنهم مازالوا "عيال"، ويؤكدون للجميع أن أفكارهم من الممكن أن تكون "كلام عيال بس كبير".
Working...
X