Announcement

Collapse
No announcement yet.

تتهم الشروق الجزائرية سلماوي بالاستيلاء على مؤتمر الكتّاب العرب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تتهم الشروق الجزائرية سلماوي بالاستيلاء على مؤتمر الكتّاب العرب

    الشروق الجزائرية تتهم


    سلماوي بالاستيلاء على مؤتمر الكتّاب العرب



    الكاتب محمد سلماوى أمين عام اتحاد الكتاب العرب
    كتب وجدى الكومى
    هاجمت صحيفة الشروق الجزائرية فى تقرير لها، الكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر، وأمين عام اتحاد الكتاب العرب، واتهمته بالاستيلاء على مؤتمر اتحاد الكتاب العرب الذى كان مقررا فى الجزائر.
    ونشرت الصحيفة تصريحات للشاعر الجزائرى يوسف شقرة، رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، نفى فيها تصريحات سلماوى التى أدلها بها "لليوم السابع"، وأكد فيها أن الجزائر طالبت بتأجيل احتضانها لمؤتمر اتحاد الكتاب العرب لأسباب أمنية وسياسية.
    وقال يوسف شقرة للشروق الجزائرية: لم أقل لسلماوى إن التأجيل له علاقة بالأسباب الأمنية والسياسية، وإنما طالبته بالتأجيل نظرا للنشاطات المكثفة التى قمنا بها هذا الموسم، والذى تزامن أيضا مع شهر رمضان الذى لا يمكن أن يتم تحضير المؤتمر فيه.
    وتابع شقرة فى تصريحاته للشروق الجزائرية: سافرت للقاهرة من أجل ترسيم هذا الاتفاق بينى وبين سلماوى شخصيا، واتفقنا على أن يتم عقد اجتماع لوفود اتحادات الكتاب العربية دون حضور الرؤساء التى تقر بعقد اجتماع كل 6 أشهر فى بلد من البلدان، على أن يكون موعد الجزائر نوفمبر المقبل.
    وأكد شقرة فى تصريحاته للصحيفة الجزائرية أن سلماوى وافق على هذا الطلب، وأشارت الصحيفة لتصريحات سلماوى "لليوم السابع" المنشورة يوم الجمعة بعنوان "شرف يفتتح أول مؤتمر للكتاب العرب تحتضنه مصر بعد الثورة، مشيرة فيه إلى أن سلماوى ادّعى أن الجزائر طلبت تأجيل مؤتمر اتحاد الكتاب العرب المقرر عقده فى شهر يوليو لأسباب أمنية وسياسية، وأنه رفض هذا الطلب، وطلب عقده فى القاهرة تحت عنوان " الثقافة وتحديات التغيير" ليكون أول مؤتمر للاتحاد بعد الثورة.
Working...
X