Announcement

Collapse
No announcement yet.

يطالب المخرج انتصار عبد الفتاح ( فرقة رسالة سلام ) الأوقاف بالاهتمام بصوت المؤذنين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يطالب المخرج انتصار عبد الفتاح ( فرقة رسالة سلام ) الأوقاف بالاهتمام بصوت المؤذنين

    بالصور.."عبد الفتاح"


    يطالب الأوقاف بالاهتمام بصوت المؤذنين



    قبة الغورى
    كتب بلال رمضان - تصوير أحمد معروف


    طالب المخرج انتصار عبد الفتاح مؤسس فرقة رسالة سلام ومدير مركز إبداع قبة الغورى وزارة الأوقاف بالاهتمام بصوت المؤذنين فى المساجد واختيارهم بعناية، مؤكدًا على أن الإسلام لا يقتصر على كونه دينًا فقط، ولكنه ثقافة روحية لا ترهب الآخرين.
    جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده، مساء أمس، احتفالية بعنوان "رسالة سلام مصرية من قلب القاهرة"، بمناسبة اقتراب ذكرى الإسراء والمعراج، بمقر قصر الغورى بحى الحسين، وحضر الحفل كل من الأب تادرس عجيب كاهن كنيسة السيدة العذراء بروض الفرج، والشيخ الدكتور مجاهد الجندى ممثلاً عن مشيخة الأزهر، والدكتور محمد الكحلاوى، وسفير البوسنة والهرسك لدى مصر سلابودون شويا، والمهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى، وعدد كبير من الجماهير.
    وقدم انتصار عبد الفتاح احتفالية توحدت فيها الأصوات من خلال فرقة سماع للإنشاد الصوفى وفرقة التراتيل والألحان القبطية، وفرقة اندونيسيا للإنشاد وفرقة الترانيم الكنائيسية "أكابيلا" لتبعث برسالة سلام إلى الشعوب، جاء صوت المؤذن مه مرنم الكنيسة ليمزج العربية مع القبطية، والله أكبر مع كيرياليصون، لتعود ذاكرة الحاضرين إلى الأيام الجميلة، عندما كانت تتعانق مع أصوات التكبيرات فى الأفراح والأتراح، لتأكد للعالم أجمع على المحبة والتسامح وعلى التواصل الإنسانى ليصبح فى النهاية الوطن هو الإنسان أو الإنسان هو الوطن.
    ومن جانبه طالب المهندس ماجد الراهب بضرورة خروج عرض "رسالة سلام" إلى الاحتفاليات الكبرى وفى المهرجانات العالمية وألا يظل حبيسًا بين جدران مركز قبة الغورى.
    وأشار سفير البوسنة والهرسك لدى مصر سلابودون شويا خلال كلمته إلى الصداقة القوية التى جمعت بينه وبين انتصار عبد الفتاح خلال تواجده - سلابودون شويا – فى مصر، لافتًا إلى انه سوف يستضيف عبد الفتاح ليقدم رسالته فى البوسنة وذلك فى شهر المقبل.
    وفى نهاية الحفل، قدم عبد الفتاح وفرقته رسالة سلام للقدس، وردد الجمهور مع الفرقة "سنرجع يومًا"، وتلاها العديد من الأغانى الوطنية، وردد الحاضرون شعار "مسلم مسيحى إيد واحدة"، وقام سفير البوسنة وماجد الراهب الأب تادرس عجيب والشيخ مجاهد الجندى بتكريم الفنان انتصار عبد الفتاح.















Working...
X