Announcement

Collapse
No announcement yet.

تتوقع السعودية نمو السياحة الداخلية 27.5 %

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تتوقع السعودية نمو السياحة الداخلية 27.5 %

    السياحة في السعودية
    السعودية تتوقع نمو السياحة الداخلية 27.5 %

    (دي برس) قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إن الهيئة تتوقع نمواً بنسبة 27.5% في عدد الرحلات السياحة المحلية هذا الصيف وارتفاع مصروفات الحركة المحلية 31 % على مدار الموسم.

    وأضاف حسب رويترز توقعات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة تشير إلى ارتفاع حجم عدد الرحلات السياحية المحلية خلال هذا الصيف إلى 8.8 مليون رحلة سياحية مقابل ما مجموعة 6.9 مليون رحلة سياحية في العام الماضي بنسبة نمو مقدارها 27.5 %.
    وقال: "نتوقع ارتفاع مصروفات الحركة المحلية المتوقعة لصيف عام 2011 إلى 10.4 مليار ريال "2.8 مليار دولار" مقابل دخل متحقق بلغ ثمانية مليارات ريال العام الماضي 2010 بمعدل زيادة 31 %". وكشف تقرير إحصائي حديث صدر عن مركز ماس أن متوسط الإنفاق اليومي للسائح داخل السعودية بلغ 268 ريالاً عام 2010 مقارنة مع 168 ريالاً في 2009 بارتفاع قدره 59.1 % في حين بلغ متوسط الإقامة 5.1 ليلة في 2010 مقارنة مع 6.2 ليلة عام 2009.
    ومن ناحية أخرى أكد الأمير سلطان على أن الهيئة لا تراهن على أحداث المنطقة لتعزيز حصص مدنها السياحية هذا الموسم.
    وتوقع متعاملون في مكاتب السفر والسياحة في السعودية في نيسان الماضي أن تتقلص مبيعات الوكالات بنسبة 20 % لصعوبة ترتيب المنتجات السياحية بسبب الاضطرابات السياسية وضيق الموسم السياحي ومحدودية الوجهات في ظل ما تعانيه المنطقة من اضطرابات.
    وعن العوائق التي تواجه صناعة السياحة في السعودية قال الأمير سلطان "التحدي الأكبر أمام السياحة الداخلية هو ما تعانيه من نقص وضعف في الخدمات لاسيما خدمات النقل واستراحات الطرق وإذا أردنا أن نوطن السياحة فلابد أن نطور الخدمات وهو جهد لا يناط بالهيئة وحدها وإنما بعدد من الجهات المشرفة على الخدمات المتعلقة بالسياحة والأماكن السياحية".
    وتعتمد صناعة السياحة في المملكة بشكل رئيسي على السعوديين والعرب من دول الخليج الأخرى الذين لا يحتاجون للحصول على تأشيرات ويسعون للهروب من حر الصحراء إلى مناطق جنوب السعودية ذات الطقس المعتدل.
Working...
X