Announcement

Collapse
No announcement yet.

بمسابقة صلحي الوادي الدولية الرابعة توزيع جوائزها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بمسابقة صلحي الوادي الدولية الرابعة توزيع جوائزها

    توزيع جوائز مسابقة صلحي الوادي الدولية الرابعة


    دمشق - سانا
    اختتمت مساء أمس الأول في صالة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون "الأوبرا" فعاليات مسابقة صلحي الوادي الدولية الرابعة للمواهب الشابة لآلة البيانو بحفل توزيع الجوائز بعد ستة أيام قدم فيها المشتركون البالغ عددهم 40 من اليابان وأرمينيا ورومانيا وسورية وغيرها مقطوعاتهم وأقاموا فيها ورشات عمل وتدريب.
    وقام الطلاب في بداية الحفل بتقديم معزوفاتهم على آلة البيانو أمام لجنة التحكيم والجمهور ثم قام الدكتور وسيم القطب المدير الفني للمسابقة ورئيس لجنة التحكيم بتكريم لجنة التحكيم المؤلفة من توشيكي أوسوي من اليابان وكريستيان تكاشيفزكي من بولونيا والباحثة الموسيقية والعازفة السورية سماء سليمان ثم كرم ممثلي الهيئات الداعمة للمسابقة من مؤسسات وأفراد.

    وقبل أن يقوم رئيس لجنة التحكيم وأعضاؤها بتكريم الفائزين أشار القطب إلى أنه سيتم إشراك الفائز في المسابقة في الدور النهائي لمسابقة أوساكا في اليابان حيث أصبحت مسابقة صلحي الوادي عضو شرف فيها.
    وتم تكريم الفائزين حسب الفئات العمرية ففي الفئة ( أ ) وزعت الجوائز الخاصة المقدمة من السفارة البولونية بدمشق لكل من لونا بطل وانيس بارداكجيان سارة بيتنجانة وجائزة مقدمة من أسرة الموسيقار الراحل صلحي الوادي وهي عبارة عن آلة بيانو للطالبة كارني بارزكيان.
    وكانت جوائز هذه الفئة موزعة على دوريا زينية الجائزة الأولى وصوفيا شيخ سليمان بشر بستاني الجائزة الثانية ومجد سرور الجائزة الثالثة.
    وفي الفئة ( ب) نال الجائزة الأولى مناصفة سامية فرح ويارا البدرة والثانية دانيا كلاس وريتا شدياق والثالثة ورد خزام ونوار ملص أما الفئة ( ج ) فتم حجب الجائزة الأولى والثانية وإعطاء الجائزة الثالثة للطالب هوسيب كاركوريان.

    وفي الفئة ( د ) تم حجب الجائزة الأولى وإعطاء الجائزة الثانية لكل من أمين الحلو وأتسيوكي سكاكسبارا من اليابان وذهبت الثالثة للطالبة علياء خير بك من سورية وقدمت مديرة المجلس الثقافي البريطاني جائزة للطالبة أنجيلا بطرس وتتضمن حضور ورشة عمل للبيانو في مدرسة بيرسيل في بريطانية.
    وقدم المدير الفني في ختام الحفل شهادات مشاركة في الدورة الخامسة من المسابقة عام 2012 لكل من نيلي ناياترزي وسيرلي بارزكيان وبانة مارتيني وجودي هنداوي.
Working...
X