Announcement

Collapse
No announcement yet.

في قصر الثقافة بدير عطية بريف دمشق انطلاق فعاليات الاحتفالية الرابعة للطفولة والبيئة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في قصر الثقافة بدير عطية بريف دمشق انطلاق فعاليات الاحتفالية الرابعة للطفولة والبيئة

    انطلاق فعاليات الاحتفالية الرابعة للطفولة
    والبيئة في قصر الثقافة بدير عطية بريف دمشق



    ريف دمشق - سانا
    بدأت فعاليات الاحتفالية الرابعة للطفولة والبيئة في قصر الثقافة بدير عطية التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع مشروع سبانا وجامعة القلمون.
    وأكد الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة على أهمية هذه الاحتفالية التي تأتي لتعزز مبدأ التفاعل مع الأطفال في أنشطة ثقافية عديدة تقام بمحافظة ريف دمشق مشددا على ضرورة الاهتمام بمواهب الأطفال ولاسيما ضمن فعاليات المراكز الثقافية.
    وأشار عصمت الى الجهد المبذول من العاملين في هذه الاحتفالية وخصوصا أنها تضافرت جميعها لإنجاح هذا العمل بمشاركة الأطفال من كافة الأطياف وقال إن شعارنا الدائم هو أن ننشئء هؤلاء الأطفال على مبدأ اللحمة الوطنية من الطفولة إلى اليفاعة إلى الشباب نحو مستقبل أفضل.
    وجال الوزير عصمت وصحبه على ورشات العمل التي تميزت بتنوعها وتعددها من أعمال صلصال وحفر على الفخار ورسم وتصوير مختتمين الاحتفالية بعرض مسرحي راقص بعنوان رحلة الفراشة.
    وتتضمن هذه الاحتفالية التي تستمر حتى يوم غد مجموعة متنوعة من الانشطة الثقافية منها عروض سينمائية ومسرحيات وورشات فنية إضافة الى نواد بيئية وكونية ورحلات بيئية وندوات حوارية.
    يشار إلى أن مشروع سبانا هو مشروع حماية الحيوان في سورية تأسس عام 1994 بالتعاون مع جمعية بريطانية غير حكومية تعمل في عدد من الدول العربية وشمال إفريقيا ويقدم خدمات بيطرية بشكل مجاني ويعمل على تعزيز الثقافة البيئية وخصوصا لدى الأطفال واليافعين.
Working...
X