Announcement

Collapse
No announcement yet.

في الرقة زراعة أكثر من 21 ألف هكتار بالذرة الصفراء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في الرقة زراعة أكثر من 21 ألف هكتار بالذرة الصفراء

    زراعة أكثر من 21 ألف هكتار
    بالذرة الصفراء في الرقة


    الرقة - سانا
    بدأ فلاحو محافظة الرقة بزراعة العروة التكثيفية للموسم الحالي من محصول الذرة الصفراء في الأراضي التي أخليت من بقايا محصول القمح وذلك ضمن الخطة الإنتاجية لمديرية الزراعة والبالغة 693ر21 ألف هكتار.
    وقال المهندس علي الفياض مدير زراعة الرقة إن قرار استلام انتاج محصول الذرة الصفراء من قبل المؤسسة العامة للأعلاف شجع الفلاحين للإقبال على زراعة هذا المحصول بعد التراجع الذي شهدته في الأعوام الماضية نتيجة عدم الاستلام وتدني أسعار المحصول في السوق متوقعاً تجاوز الخطة وتنفيذ زراعة أكثر من 30 ألف هكتار.
    ولفت الفياض إلى توفر عدة أصناف من بذور الذرة الصفراء المحسنة لدى فرع إكثار البذار في الرقة مثل الصنف غوطة 81 وغوطة 82 والفرنسي المحسن مبيناً أن محافظة الرقة كانت تنتج ما يعادل نصف إنتاج سورية من الذرة الصفراء في الثمانينيات نظراً لتوفر مياه الري عبر جريان نهر الفرات في المحافظة والذي يعد العامل الزراعي الأهم في زيادة المساحة المزروعة بالذرة كونها تحتاج عدة ريات.
    يذكر أن إنتاج المحافظة من الذرة الصفراء خلال الموسم الماضي اقتصر على 60 ألف طن نتيجة إحجام المزارعين عن زراعتها بسبب عدم استلام المحصول من قبل الأعلاف وفي العام الحالي أبدت المؤسسة استعدادها لاستلام المحصول وبسعر تشجيعي 17 ألف ليرة للطن الواحد.
Working...
X