Announcement

Collapse
No announcement yet.

بطل الجزائر أولمبي الشلف لأول مرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بطل الجزائر أولمبي الشلف لأول مرة

    الرياضة بأسبوع: أولمبي الشلف بطل الجزائر لأول مرة






    الأهلي قاب قوسين من إحراز لقب الدوري المصري للعام السابع


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق فريق "جمعية أولمبي الشلف" بطولة دوري الرابطة المحترفة الأولى الجزائري، للمرة الأولى في تاريخه، فيما هبط فريقا "اتحاد البليدة" و"أهلي برج بوعريج" لدوري الدرجة الثانية.
    وفي مصر اقترب النادي "الأهلي" من حسم لقب بطولة الدوري للموسم السابع على التوالي، بعدما حافظ على فارق النقاط الخمس مع غريمه التقليدي "الزمالك"، بعد انتهاء القمة 107 بينهما بالتعادل بهدفين لكل منهما، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.
    واشتعل الصراع على لقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى التونسية، بين فريقي "الترجي" حامل اللقب ومتصدر الموسم الحالي، و"النجم الساحلي" أقرب ملاحقيه.
    الدوري المصري
    اقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز للموسم السابع على التوالي، بعد تعادله مع مضيفه فريق الزمالك بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الجولة الـ27، ورفع رصيده إلى 56 نقطة، فيما احتفظ الزمالك بالمركز الثاني برصيد 51 نقطة.
    واستعاد فريق الإسماعيلي نغمة الانتصارات بالفوز على ضيفه الإتحاد بهدفين دون رد، وحافظ على المركز الثالث برصيد 46 نقطة، فيما تراجع الفريق السكندري للمركز السادس عشر برصيد 23 نقطة، كما احتفظ فريق مصر للمقاصة بالمركز الرابع برصيد 42، بعد تعادله بهدف لمثله مع ضيفه اتحاد الشرطة، الذي جاء في المركز السادس بنفس الرصيد.
    وفاز فريق إنبي على ضيفه وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 42 نقطة، يحتل المركز الخامس، فيما جاء دجلة في المركز الـ13 برصيد 29 نقطة، وبنفس النتيجة فاز حرس الحدود على ضيفه الجونة، ورفع رصيده إلى 33 نقطة، ليحتل المركز التاسع، بينما جاء الجونة في المركز الثاني عشر بـ30 نقطة.
    وحقق فريق سموحة مفاجأة بالفوز على ضيفه المصري بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 24 نقطة وتقدم للمركز الرابع عشر، فيما احتفظ الفريق البورسعيدي بالمركز السابع بـ40 نقطة، وتقدم فريق بتروجيت للمركز الثامن برصيد 34 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدف دون رد، وتراجع فريق الإنتاج للمركز العاشر برصيد 32 نقطة.
    وسلبياً تعادل المقاولون العرب مع ضيفه طلائع الجيش، ليتراجع أصحاب الأرض إلى المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة، بينما جاء فريق الجيش في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة.
    الدوري التونسي
    واصل فريق الترجي تصدره لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، بعد فوزه على مضيفه شبيبة القيروان بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الـ23، ورفع رصيده إلى 55 نقطة، وجاء الشبيبة في المركز التاسع برصيد 27 نقطة.
    كما واصل فريق النجم الساحلي مطاردته للترجي، بعد فوزه على ضيفه النادي البنزرتي بثلاثة أهداف دون رد، ورفع رصيده إلى 53 نقطة، واحتل فريق البنزرتي المركز الثامن برصيد 28 نقطة.
    وفاز الصفاقسي على مضيفه الأفريقي بهدفين دون مقابل، ورفع رصيده إلى 39 نقطة ابحتفظ بالمركز الثالث، وتراجع الأفريقي للمركز الخامس بـ30 نقطة، وتقدم حمام الأنف للمركز الرابع برصيد 30 نقطة، بعد فوزه على ضيفه أمل حمام سوسة بهدف دون مقابل.
    وصعد فريق مستقبل قابس للمركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، بعد فوزه على ضيفه قوافل قفصة بهدفين دون رد، وتراجع القوافل للمركز السابع بـ30 نقطة، وسلبياً تعادل الأولمبي الباجي مع ضيفه الترجي الجرجيسي، ليتراجع الأولمبي للمركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة ، وجاء الجرجيسي في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.
    وبهدف لمثله تعادل فريق مستقبل المرسى مع ضيفه الملعب التونسي، ليتقدم الفريق الضيف للمركز السادس برصيد 30 نقطة، بينما تراجع صاحب الأرض للمركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.
    الدوري الجزائري
    حقق فريق جمعية أولمبي الشلف لقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على ضيفه اتحاد العاصمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 63 نقطة، وجاء اتحاد العاصمة في المركز الثاني عشر برصيد 35 نقطة.
    وخطف فريق شبيبة بجاية المركز الثاني، بعد فوزه على مضيفه ومنافسه فريق شباب بلوزداد بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 45 نقطة، وتراجع فريق بلوزداد للمركز الثالث بنفس الرصيد.
    وهبط فريقا اتحاد البليدة وأهلي برج بوعريج لدوري الدرجة الثانية، بعد أن تجمد رصيدهما عند 29 نقطة، حيث خسر الأول أمام مضيفه مولودية الجزائر بهدف دون رد، وبنفس النتيجة خسر الثاني أمام ضيفه وداد تلمسان.
    وتقدم فريق اتحاد عنابة للمركز الثامن برصيد 27 نقطة، بعد فوزه على ضيفه وفاق سطيف بهدفين دون مقابل، وتراجع الوفاق للمركز الخامس برصيد 44 نقطة، وبذات النتيجة فاز مولودية العلمة على ضيفه شبيبة القبائل، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، يحتل المركز الـ13، وجاء القبائل في المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة.
    وفاز فريق جمعية الخروب على ضيفه مولودية سعيدة بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 36 نقطة ليحتل المركز العاشر، وبهدفين لمثلهما تعادل مولودية وهران مع ضيفه اتحاد الحراش، ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس، فيما جاء الحراش في المركز الرابع بـ45 نقطة.
Working...
X