Announcement

Collapse
No announcement yet.

الرجال يشكلون العائق الأكبر لكرة قدم السيدات ومن نجاح مونديال ألمانيا 2011

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الرجال يشكلون العائق الأكبر لكرة قدم السيدات ومن نجاح مونديال ألمانيا 2011

    الرجال يقللون من نجاح مونديال السيدات

    من لقاء أميركا والسويد في كأس العالم للسيدات






    برلين: د ب أ
    يرى جون وايت والد المهاجمة الإنجليزية إلين وايت أن "الرجال" يشكلون "العائق الأكبر لكرة قدم السيدات".
    ففي غمار كأس العالم 2011 لكرة القدم للسيدات المقامة حالياً في ألمانيا، يعد الجنس الآخر وكيفية جذب اهتمام الرجال لكرة قدم السيدات هو الموضوع الذي يتكرر باستمرار، كما تتواصل التساؤلات حول ما إذا كانت السيدات يلعبن كرة قدم مثل الرجال.
    ويقول وايت "الرجال يقللون من شأن لعبة السيدات، خاصة في بريطانيا، ومهما ينظرون إليها بشكل جدي لن تصل على الإطلاق إلى مستويات الاهتمام بكرة قدم الرجال".
    وفي الوقت الذي تمنح فيه وسائل الإعلام أهمية كبيرة لمونديال السيدات، لم تكن تلك التغطية إيجابية بشكل كلي، حيث يتضمن الكثير منها مقارنات غير مناسبة بكرة قدم الرجال.
    فقد قال لاعب كرة القدم السابق ماريو باسلر الذي يكتب لصحيفة "بيلد" إن "أجساد السيدات لم تخلق للعب كرة القدم". وكتب هولجر جيرتز في صحيفة "سودويتشه تسايتونج" التي تعد من أكثر الصحف اليومية مبيعات في ألمانيا "الرجال لا يبكون على الإطلاق عند تبديلهم" وذلك في إشارة إلى اللاعبة المكسيكية ناييلي رانجيل التي خرجت من مباراة اليابان وهي تبكي".
    ويرى آخرون أن حقيقة تشكيل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من 24 عضواً من الذكور ليس من بينهم أي سيدة، تشكل عائقاً أمام كرة قدم السيدات.
    وقال المدرب المساعد لفريق كرة قدم سيدات في جنوب غرب إنجلترا، نيك برين" رئيس الفيفا جوزيف بلاتر لا يقدم حقاً مساعدات.. إنه يهتم فقط بالمال".
    وتساءل" كيف يمكن لشخص قال ذات مرة إن السيدات يجب أن يضيقن السراويل القصيرة لجذب المزيد من المشاهدين، أن يساعد في تطوير اللعبة".
Working...
X