Announcement

Collapse
No announcement yet.

في القاهرة اجتماع الفنانين المصريين في المركز الروسي للثقافة والعلوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في القاهرة اجتماع الفنانين المصريين في المركز الروسي للثقافة والعلوم

    اجتماع الفنانين المصريين في المركز الروسي

    للثقافة والعلوم في القاهرة


    اجتماع الفنانين المصريين في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة عقد يوم 6 يوليو/تموز في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة لقاء النحاتين والفنانين التشكيليين المصريين المعروفين الذي قامت بتنظيمه ممثلية الوكالة الروسية للتعاون الخارجي في جمهورية مصر العربية.
    وقد بحث المشاركون في الاجتماع طرق تطوير التعاون بين المركز الروسي للثقافة والعلوم ونقابة الفنانين التشكيليين بغية الاطلاع الامثل على الحياة الثقافية في البلدين ودراسة امكانيات اخرى للتعاون.
    وتوصل اللقاء الى الاتفاق على اقامة فعاليات مشتركة في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة والاسكندرية بما فيها معارض اللوحات والتماثيل والمحاضرات والطاولات المستديرة.
    وزارالضيوف في اطار برنامج هذا اللقاء تمثال الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف الذي نصب في المركز من قبل اعضاء جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية والسوفيتية، وذلك في 19 ابريل/نيسان عام 2011 بحضور عماد ابو غازي وزير الثقافة المصري وم. بوغدانوف سفير روسيا في مصر. ونحات التماثيل وهو اسامة السروي خريج اكاديمية الفنون الجميلة في بطرسبورغ.
    وشارك في اللقاء اعضاء نقابة الفنانين التشكيليين المصريين برئاسة شريف عبد البديع نائب رئيس النقابة ، البروفسورمحمد العلوي رئيس قسم النحت في كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة وخريج اكاديمية الفنون الجميلة في بطرسبورغ ونشطاء جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية والسوفيتية ومنتسبو المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة.
Working...
X