Announcement

Collapse
No announcement yet.

يكسب اليمن المنتخب الوطني برباعية ويواجه نيبال ذهابا وايابا في عمان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يكسب اليمن المنتخب الوطني برباعية ويواجه نيبال ذهابا وايابا في عمان





    اسطنبول – موفد اتحاد الاعلام أحمد الخلايلة
    نقل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم تحياته الى لاعبي المنتخب الوطني الذين ينهون اليوم معسكرهم التدريبي في تركيا.
    محمد عليان نائب رئيس الاتحاد اجرى امس اتصالا مع العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب ومن خلاله نقل تحيات الامير علي للاعبين واطمأن على احوالهم في تركيا كما عاد واكد على اهمية ما يقبل عليه المنتخب في المرحلة المقبلة وضرورة الحفاظ على النتائج المسجلة سابقا وتعزيزها بما يضمن الارتقاء اكثر بالسمعة وصولا الى تحقيق الهدف الاهم والمتمثل باجتياز نيبال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرزايل 2014 وقبل ذلك تقديم نتائج ومستوى يليق بالكرة الاردنية خلال الدورة الرباعية التي تنطلق في عمان 13 الجاري.
    من جانبه ثمن المدير الفني حمد هذا الاتصال الذي يعكس مدى اهتمام سمو الامير علي بشؤون المنتخب الوطني ويؤكد كذلك التواصل المباشر بين سموه واعضاء المنتخب مشيرا ان هذا الجانب يبعث المزيد من الثقة لدى اللاعبين ويعزز من مستوياتهم النفسية والمعنوية قبيل انطلاق رحلة التصفيات.
    من جانب اخر، استمزج عليان رأي الجهاز الفني بمسألة اقامة مباراتي الذهاب والاياب مع نيبال يومي 23 و28 الجاري في عمان بناء على طلب القائمين في الاتحاد النيبالي، وهو الامر الذي لاقى صدى ايجابيا من المدير الفني عدنان حمد بعدما ابدى موافقته على هذا الطرح على اعتبار ان اقامة لقاء الاياب في عمان ايضا يبعد اللاعبين عن الاجهاد جراء رحلة السفر الطويلة الى هناك عوضا على انه لن يحدث اية فروقات في التكاليف جراء استضافة الجانب النيبالي طيلة هذه الفترة.
    الاردن (4) اليمن ( 0 )
    المباراة في سطور
    النتيجة : فوز الأردن على اليمن 4 - 0
    الأهداف : احمد هايل (64) ، حسن عبدالفتاح ( 66) أنس حجي ( 89) عبدالله ذيب (90)
    المناسبة : ودية
    مثل المنتخب الوطني : لؤي العمايرة ( عامر شفيع) محمد منير أنس بني ياسين ، باسم فتحي ، خليل بني عطية ( سليمان السمان) شادي ابوهشهش ، بهاء عبد الرحمن ، عامر ذيب ( حمزة الدردور) ، حسن عبد الفتاح ( رائد النواطير ) احمد هايل (عبدالله ذيب ) ، عدي الصيفي (أنس حجي ) .
    مثل المنتخب اليمني : محمد ابراهيم (سعود السوادي) محمد العماري ، احمد صادق ، حمادة الزبيري ،، نزار رزق ، حسين غازي (كميل طارق ) خالد بلعيد ، علاء الصاصي ، احمد الظاهري ، اسامة السيد، وحيد الخياط ( أيمن الهاجري )
    سيطرة .. و اهدار
    شهد مطلع الشوط الاول بداية حذرة من كلا المنتخبين الامر الذي حصر معظم الالعاب في منطقة الوسط حتى بدأت الطلعات للهجوم الأردني التي كان أولها عندما مرر باسم فتحي الكرة لعدي الصيفي الذي مر من مدافع الخاصرة اليسرى و سدد بقوة لتجد قدم المدافع لتبعدها الى ركلة ركنية .
    في الاثناء كان رباعي الدفاع يضغط في كافة أرجاء الملعب بمعاونه الثنائي أبو هشهش وبهاء الأمر الذي دفع المنتخب اليمني للتسديد من خارج المنطقة لكن دون خطورة كبيرة على مرمى العمايرة الذي سيطر على تسديدة اسامة السيد .
    نشط حسن عبدالفتاح مع انتصاف الشوط في عمق الملعب فتعددت العرضيات التي حضر أحداها باسم فتحي و كاد أن يغمزها احمد هايل في المرمى ، وظهرعدي الصيفي في مباراة الأمس في مستوى جيد على عكس المباراة الأولى أمام سوريا حيث استخدم سلاح السرعة والاختراق لكن تسديدته الأرضية جاورت القائم الايمن للمرمى اليمني.
    تواصلت السيطرة الأردنية (شبه المطلقة ) مع محاولات على مشارف المنطقة حيث مرت الكرة الثابتة التي نفذها عامر ذيب فوق العارضة ، ومن ثم لعب السلمان بديل خليل الذي خرج اضطراريا لعب كرة عرضية استقبلها أحمد هايل وعندما اصبح في مواجهة الحارس سدد كرة ذكية لكنها جانبت الشباك ولازم سوء الطالع أحمد هايل الذي اخترق ميمنة اليمن وسدد في الشباك الجانبية لتاتي بعدها صافرة الحكم التركي معلنة نهاية الشوط الأول دون أهداف .
    ضغط وانفتاح
    استمرت القبضة الأردنية على منطقة العمليات بعد الضغط الكبير من لاعبينا مع ثبات وثقة في أداء ثنائي قلبي الدفاع منير وأنس الأمر الذي اعطى لاعبي الوسط والهجوم مزيدا من الحرية فازداد التبادل الكروي بين أقدام لاعبينا وخاصة في اليمنى التي شغلها السلمان مع عامر ثبات وثقة في أداء ثنائي قلبي الدفاع منير وأنس الذي اعطى لاعبي الوسط والهجوم مزيدا من الحرية، وجاءت أولى الفرص عن طريق بهاء عبدالرحمن عندما جرب حظه من خارج المنطقة لكن تسديدته مرت بجانب القائم الايسر.
    بدا التسرع على لاعبينا لبلوغ الشباك فمرت رأسية حسن التي وصلته من الركنية فوق العارضة وذهبت صاروخية الصيفي فوق العارضة ، ومع ازدياد الضغط على المنافس وتعدد العرضيات شهدت الدقيقة ( 64 ) الهدف الأول لمنتخبنا عندما لعب سليمان السلمان كرة عرضية حسب الاصول قابلها أحمد هايل على القائم القريب وأودعها رأسية في سقف المرمى .
    وبعد دقيقتين فقط ( 66) اخترق عبدالله ذيب بديل هايل ميمنة اليمن وأرسلها داخل منطقة الجزاء قابلها حسن عبد الفتاح بقوة على يسار الحارس هدفا ثانيا .
    وبعد الاطمئنان على جاهزية الفريق قام الجهاز الفني باجراء عدة تبديلات وخاصة في الجانب الهجومي حيث زج بالثلاثي رائد النواطير وحمزة الدردور وأنس حجي لاكسابهم مزيدا من التجانس مع الفريق ، ومن احدى الكرات خادع أنس حجي الحارس اليمني ولعب كرة ساقطة من فوقه هدفا ثالثا ( 89 ) ، ومن ثم جاء الهدف الرابع بعد أن عالج عبدالله ذيب عرضية ركنية رائد النواطير المحكمة في الشباك الهدف الرابع ( 90) في الوقت الذي كان فيه الحارس عامر شفيع في ارتياح تام بعد انعدام الفرص للاشقاء في الشوط الثاني ليمضي الوقت نحو النهاية .
    البعثة تعود الليلة
    ومن المقرر أن تصل الليلة بعثة المنتخب الى عمان قادمة من اسطنبول بعد أن أقام معسكرا تدريبيا على مدار تسعة ايام تخلله ثلاث لقاءات ودية حيث فاز في مباراتين وخسر واحدة .

    وتستأنف التدريبات صباح غد تحضيرا للقاء المنتخب السعودي يوم الأربعاء المقبل على استاد عمان في افتتاح مباريات الدورة الودية الرباعية التي يستضيفها الاتحاد الاردني بمشاركة ايضا من منتخبي الكويت والعراق .
    الدستور
Working...
X