Announcement

Collapse
No announcement yet.

بين المفقودين لبناني في تحطم طائرة كونغولية ونجا 53 شخصا منها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بين المفقودين لبناني في تحطم طائرة كونغولية ونجا 53 شخصا منها

    لبناني بين المفقودين في تحطم طائرة كونغولية












    نجا 53 شخصا على الاقل من اصل 112 شخصا كانوا على متن طائرة تحطمت في شمال شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية أمس.
    وقال مدير شركة "هوا بورا" المشغلة للطائرة التي تحطمت في مطار كيسنغاني ستافروس بابايوانو: "لا نعرف عدد القتلى ولكن ثمة 53 ناجياً على الاقل من مجموع 112 شخصا كانوا على متن الطائرة بين ركاب وافراد طاقم".
    وافاد الناطق الحكومي لامبير ميندي ان الحادث كان نتيجة عاصفة شديدة.
    وقال مسؤول محلي إن الطائرة كانت في مسارها التجاري المعتاد من كينشاسا الى كيسنغاني وغوما عندما ضربتها عاصفة على بعد نحو 250 مترا من المطار.
    وفي بيروت، تابع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور قضية سقوط الطائرة الكونغولية واجرى اتصالات في شأنها، وكلف المدير العام للمغتربين هيثم جمعة متابعة الاتصالات مع السفير اللبناني في الكونغو ومع اركان الجالية هناك للاستفسار عما اذا كان على متن الطائرة احد من ابناء الجالية اللبنانية في كينشاسا، خصوصاً ان الطائرة تحطمت في مطار كيسنغاني التي تضم عددا كبيرا من اللبنانيين.
    ولاحقاً، صرح جمعة بانه اجرى اتصالات شملت رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احمد ناصر واركان الجالية اللبنانية في الكونغو الديموقراطية. واضاف انه تبين ان هناك لبنانيا واحدا كان على الطائرة يدعى حسين علي خزعل من بلدة عيناتا واعتبر في عداد المفقودين، وان الاتصالات جارية مع السفارة في كينشاسا وابناء الجالية في كيسنغاني لمعرفة مصيره.
    (و ص ف، وطنية)

Working...
X