Announcement

Collapse
No announcement yet.

مهدّد التانغو بأداء رقصة الوداع أمام كوستاريكا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مهدّد التانغو بأداء رقصة الوداع أمام كوستاريكا

    يحتاج إلى فوز يعوّض التعادلين مع بوليفيا وكولومبيا

    التانغو مهدّد بأداء رقصة الوداع أمام كوستاريكا
    • بوينس آيرس ــ أ.ف.ب



    لاعبو الأرجنتين مطالبون بالفوز على كوستاريكا لإكمال مشوار المنافسة. أ.ف.ب


    يدرك المنتخب الأرجنتيني صاحب الضيافة والساعي الى إحراز لقبه القاري الأول منذ 18 عاما بأنه يتوجب عليه الفوز على كوستاريكا (فجر الثلاثاء بتوقيت الإمارات)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات إذا أراد المحافظة على حلم معانقة اللقب بين جماهيره كما فعل عندما رفع دانيال باسلاريلا كأس العالم عام .1978
    وحقق منتخب التانغو تعادلين مخيبين في مباراتيه الاوليين مع بوليفيا افتتاحا، ثم مع كولومبيا سلبا، وقد تعرض لسيل من الانتقادات في الصحف المحلية خصوصا مدربه خوليو باتيستا الذي حل مكان الأسطورة دييغو مارادونا اثر خروج الارجنتين من نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا اثر الهزيمة الشنيعة ضد المانيا في ربع النهائي بأربعة اهداف من دون مقابل.
    مدرب كولومبيا يدافع عن المنتخب الأرجنتيني
    دافع المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم هيرنان داريو غوميز أول من أمس عن المنتخب الأرجنتيني في تعليقه على مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأول الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في الأرجنتين. وقال غوميز «منتخب الأرجنتين فريق قوي ومازال مرشحا»، مشيرا إلى أن المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدرب سيرخيو باتيستا صنع العديد من الفرص في المباراة الافتتاحية للبطولة، ولكنه سقط في فخ التعادل 1/1 مع بوليفيا، ثم تكرر الأمر في المباراة التالية أمام كولومبيا وتعادل سلبيا. وقال غوميز «يقولون إن المنتخب الأرجنتيني لعب بشكل سيئ، ولكنني أخشى اليوم الذي سيلعب فيه جيداً».سانتا في ــ د.ب.أ
    مطرب أرجنتيني: لا نستحقك يا ميسي
    دافع مطرب الروك الأرجنتيني الشهير أندريس كالامارو عن مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني ومهاجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إزاء الانتقادات التي تعرض لها ميسي بعد تعادل الفريق في مباراتيه أمام منتخبي بوليفيا وكولومبيا في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالأرجنتين.
    وأطلق المشجعون صافرات الاستهجان ضد ميسي وبقية أعضاء الفريق في نهاية المباراة التي تعادل فيها المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الكولومبي سلبيا الأربعاء الماضي كما شنت بعض الصحف انتقادات لاذعة ضد ميسي ورفاقه.
    وذكر كالامارو على موقعه الرسمي بالانترنت «نتحدث عن الفريق بأكمله، لا نستحقك يا ميسي».
    وسبق لميسي أن أهدى إلى كالامارو قميص برشلونة الذي خاض به مباراة أمام ريال مدريد الاسباني حيث يرتبط كالامارو وميسي بإعجاب وتقدير متبادلين منذ سنوات، حسب ما أفادت صحيفة «لا ناسيون».
    وقال كالامارو على موقعه «نأسف لك يا ميسي» مشجعا اللاعب على تقديم عروض جيدة وهز شباك المنافسين في المباريات المقبلة.بوينس آيرس ــ د.ب.أ
    ويبدو ان شهر عسل الصحافة المحلية مع باتيستا الذي قاد المنتخب الأولمبي الى إحراز الميدالية الذهبية في بكين عام ،2008 قد انتهى فعلا وطالب بعض النقاد بإقصائه عن منصبه لعدم تمكنه من التعامل مع الظروف المحيطة بالمباراتين.
    والواقع ان المنتخب الارجنتيني الذي يضم ترسانة من افضل المهاجمين في العالم بقيادة الفذ ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرخيو اغويرو وغيرهم لم يقدم اداء مقنعا في المباراتين الاوليين، بل ان بوليفيا وكولومبيا اللتين تقلان شأنا عنه تفوقتا عليه خلال مجريات اللعب وكانتا تستحقان الخروج بالنقاط الثلاث للمباراة.
    واعترف النجم المخضرم للمنتخب الارجنتيني خافيير زانيتي بخيبة الامل جراء العرضين دون المستوى اللذين قدمهما منتخب بلاده وقال اللاعب الاكثر تمثيلا للارجنتين على الصعيد الدولي (143 مباراة) في هذا الصدد «لم نكن نتوقع بداية مخيبة بهذا الشكل صراحة»، مشيرا الى تعاطفه مع انصار الفريق الذين اطلقوا صفارات الاستهجان تجاه اللاعبين لدى خروجهم متعادلين مع كولومبيا في المباراة الثانية، وقال «يملك الناس الحرية في التعبير عما يختلج في نفوسهم من مشاعرن فلا هم كانوا راضين عن الاداء ولا نحن بطبيعة الحال».
    ووعد زانيتي الجميع بتحسن الامور امام كوستاريكا وقال «نأمل ان نتخطى البداية المتعثرة عندما نواجه كوستاريكا واذا قدر لنا الفوز وبلوغ الدور التالي فإن الامور ستتغير في الادوار الاقصائية».
    وستسلط الاضواء على ميسي الذي فشل مرة جديدة في نقل عدوى عروضه الرائعة في صفوف فريقه برشلونة الى صفوف منتخب بلاده، وقد تعرض هو الاخر لبعض الانتقادات من الصحف المحلية بيد ان رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا دافع عن الولد الذهبي ووضع اللوم على الفريق باكمله.
    وتعتبر كوستاريكا المدعوة للمشاركة في هذه البطولة كونها من اتحاد قاري اخر (كونكاكاف) الحلقة الاضعف في البطولة لكنها انعشت امالها ببلوغ ربع النهائي بفوزها المفاجئ على بوليفيا 2-،0 إذ قدمت أداء لافتا.
    وتبدو كولومبيا في وضع جيد لبلوغ ربع النهائي في مواجهة بوليفيا بعد ان حصدت اربع نقاط من مباراتين بفوزها على كوستاريكا وتعادلها مع الارجنتين، وفي اسوأ الاحوال قد تتأهل كأفضل منتخبين يحتل المركز الثالث.
Working...
X