Announcement

Collapse
No announcement yet.

يقنص ذات راس نقاط العربي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يقنص ذات راس نقاط العربي

    ذات راس يقنص نقاط العربي

    حقق فريق ذات راس فوزه الأول في بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، بعد تخطيه أمس على ستاد البتراء فريق العربي بنتيجة (2/1) ليصبح رصيده (3) نقاط وهو ذات الرصيد بالنسبة لفريق العربي.

    المباراة في سطور

    النتيجة: فوز ذات راس على العربي (2/1).

    الأهداف: سجل لذات راس شريف النوايشة (16) و(45) وسجل للعربي أحمد غازي (8) من ركلة جزاء.

    الحكام: أحمد يعقوب، منذر عقيلان، فايز حسن وخالد الشرمان.

    مثل ذات راس: محمد أبو خوصة، مالك الشلوح، محمد السلوه، توفيق طيارة، رامي جابر، أحمد عرب، رائد الغنيمات، عامر الشلوح، فادي علي، شريف النوايشة، محمود الموافي (أحمد جادو).

    مثل العربي: هشام الهزايمة، انس ارشيدات، عامر ذيابات، مراد مقابلة، ياسر الرواشدة، صدام شهابات (محمود البصول)، احسان حداد (يوسف الرواشدة)، خلدون عقلة، أحمد غازي، يوسف الرواشدة، محمد البكار.

    تقدم ورد مضاعف!

    دخل الفريقان في عمليات البناء الهجومي بوقت مبكر مختصرين بذلك فترة جس النبض التي تسبق دائما أولى دقائق المباريات، حيث جاء الاندفاع المبكر من قبل كلا الجانبين عبر انطلاقات عنونها التنويع.

    العربي وتحديدا عند الدقيقة الثامنة نجح من استثمار ركلة الجزاء التي تسبب بها مدافع ذات راس مالك الشلوح ضد أحمد غازي الذي انبرى لتنفيذها بنجاح على يمين الحارس محمد أبو خوصة.

    وكان العربي يعتمد خلال دقائق الشوط الأول على خلدون عقلة وصدام شهابات واحسان حداد وأحمد غازي في منطقة العمليات وسط اسناد وفره المهاجم المخضرم محمد البكار الذي كان يتراجع معظم الوقت لتوفير هذا الاسناد أثناء طبخ الهجمات العرباوية، في حين تولى يوسف الرواشدة مهمة مشاغلة دفاعات ذات راس.

    على الجانب الآخر كان ثلاثي خط وسط ذات راس أحمد عرب وفادي علي وعامر الشلوح يقوم بواجباته الهجومية عبر انطلاقات لاقت الدعم المتواصل من قبل طرفي الملعب ورائد الغنيمات ورامي جابر الأمر الذي منح ثنائي المقدمة محمود الموافي وشريف النوايشة فرص تشكيل التهديد على مرمى هشام الهزايمة حارس العربي فكانت بداية هذا التهديد تحمل هدف التعديل لذات راس عن طريق النوايشة الذي تسلم كرة على حدود المنطقة ليستدير ويسدد بيسراه على يمين الحارس هدف التعادل بالدقيقة (16).

    وبعد هذه البداية شهدت مجريات المباراة صراعا محتدما بين كلا الجانبين الأمر الذي ساهم في تعدد مشاهد الكرات والهجمات المقطوعة رغم بعض المحاولات هنا وهناك والتي لم تجد طريقها لشباك الفريقين، حيث استمر ذلك حتى الوقت بدل الضائع الذي تمكن خلاله ذات راس من ترجيح كفته بهدف حمل توقيع شريف النوايشة الذي انبرى برأسه لعرضية الغنيمات ليسكن الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى العرباوي هدف التقدم لذات راس.

    محاولات وثبات على النتيجة!

    العربي بدأ الشوط الثاني بتبديلين تمثلا بدخول يوسف ذودان ومحمود البصول عوضا عن احسان حداد وصدام شهابات، بهدف منح الفريق روح جديدة في منطقة العمليات وهذا الأمر جاء في ظل البحث عن هدف التعديل.

    هذا التعديل الذي استهل به العربي هذا الشوط ساهم في منح الفريق السيطرة النسبية على منطقة وسط الملعب، حيث سنحت أمام يوسف الرواشدة فرصتان للوصول إلى هدف التعادل الأولى عندما سدد من على حدود المنطقة كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن للحارس والثانية جاءت عبر تمريرة البكار التي تسلم من خلالها الكرة ليسدد بجوار القائم.

    ذات راس قابل هذه البداية العرباوية بهدوء عبر اتزان دفاعي حول حدود المنطقة ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة عبر انطلاقات انتهجت أسلوب الكرات الطويلة صوب ثنائي خط المقدمة، حيث شهد هذا الوقت أول تبديلات ذات راس بدخول أحمد أبو جادو بدلا من محمود الموافي، وذلك بهدف الاعتماد على سرعة أبو جادو في الانطلاقات السريعة من منتصف الميدان.

    محاولات العربي بعد ذلك كانت الأكثر لكن دون ان تسهم في تعديل النتيجة ليخرج ذات راس فائزا بنقاط المباراة.

Working...
X