Announcement

Collapse
No announcement yet.

لعيونك يا وطني أمسية شعرية حوارية بين جيلين في ثقافي أبو رمانة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لعيونك يا وطني أمسية شعرية حوارية بين جيلين في ثقافي أبو رمانة

    أمسية شعرية حوارية بين جيلين في ثقافي أبو رمانة
    دمشق - سانا
    جمعت أمسية شعرية حوارية بين جيلين بعنوان لعيونك يا وطني التي استضافها ثقافي أبو رمانة مساء أمس الأول الشعراء ابتسام الصمادي ولبنى مرتضى ونورس زريقة حيث ألقى الشعراء المشاركون بعضا من نتاجهم الشعري.
    وألقت الشاعرة الصمادي مجموعة من قصائدها القصيرة التي تسمى ومضات منها خطأ حساب- كيان- لها اسبابها.. بعد فوات النرجس.. التي امتازت بالجمل القصيرة والتكثيف الشعري واللغة البسيطة السهلة القريبة من نفس القارئ والتي تغلغلت بعمق في عالم المرأة.
    بدوره قدم الشاعر زريقة من ذوي الاحتياجات الخاصة مجموعة من القصائد الشعرية منها قصيدة بكر الزمان الذي تغنى من خلالها بمدينة دمشق الجميلة وتاريخها العظيم وأسواقها وحاراتها بالإضافة إلى قصائد بعنوان فاكهة الهوا ووديعة القلوب وينبوع العشق وزهر الربيع التي امتازت جميعها بالموهبة والذائقة الشعرية والصور الفنية التي كانت حاضرة من خلال الرموز والايحاءات.
    من جانبها ألقت الشاعرة مرتضى مجموعة من قصائدها الشعرية من ديوانها عرق الذهب منها بين الروح والكلمات وحين يولد الجنون ..أكون أنا ..في مقبرة مترفة.. التي كتبتها من منطقة الوجع الإنسانى وحالات الغربة والاغتراب والحب والأم الهجر مختارة مفرداتها بعناية وحملتها بالموسيقا الداخلية.
Working...
X