Announcement

Collapse
No announcement yet.

لم تعد ضارة الحلويات و انها تمنع من اصابة الاطفال بالسمنة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لم تعد ضارة الحلويات و انها تمنع من اصابة الاطفال بالسمنة

    الحلويات لم تعد ضارة

    انها تمنع من اصابة الاطفال بالسمنة

    www.sxc.hu
    الحلويات لم تعد ضارة.. انها تمنع من اصابة الاطفال بالسمنة
    توصل علماء من جامعة لويزيانا الامريكية الى استنتاج مفاده ان المراهقين الذين يتناولون الحلويات بانتظام يواجهون مشكلة الوزن الزائد أقل من أترابهم الذين لا يحبون الحلويات أو يتناولونها بكميات محدودة.
    وأشار الخبراء الى أن نتائج دراستهم التي نشرت في مجلة "فود اند نيوتريشن ريسرتش" تخالف الرأي الشائع بأن الحلويات تلحق الضرر بالأسنان وتنعكس سلبيا على الجسم. وقد قام العلماء بتحليل الحالة الصحية لما يربو على 11 ألف طفل ومراهق تتراوح أعمارهم بين الـ 2 والـ 18 عاما شاركوا في برنامج مراجعة الحالة الصحية الذي تم تنفيذه في الفترة ما بين 1999 و2004. واهتم القائمون على الدراسة بالمعلومات حول النظام الغذائي للمشاركين بما في ذلك نسبة الحلويات التي يتناولونها والمؤشرات العامة لاستهلاك الطاقة والمواد المغذية المفيدة، بالضافة الى مؤشرات الوزن.
    وتبين ان محبي الحلويات يخضعون أقل من سواهم لزيادة الوزن بـ 22% وللاصابة بالسمنة بنسبة 26%. وبحسب العلماء، يعود ذلك الى ان جسم محبي الحلوى يعتاد مع مرور الزمن على الحفاظ على التوازن بين نسبة السعرات الحرارية المطلوبة والمستهلكة. كما سجل لدى هؤلاء الاطفال مستوى متدن من البروتين الذي يحفز ردود الافعال الوقائية وينشط جهاز المناعة. وتدل النسبة المنخفضة هذه على قلة خطر الاصابة بامراض القلب وأمراض مزمنة أخرى.
    وقال البروفسور كارول أونيل المشرف على الدراسة ان نتائجها طلا تعني ان الحلويات يمكن ان تكون بديلا لمنتجات غذائية مهمة. ينبغي ان يتناول الأطفال السكاكر والملبسات والانواع الاخرى من الحلويات بكميات محددة".المصدر: صحيفة "دايلي كايل" البريطانية
Working...
X