Announcement

Collapse
No announcement yet.

الصقور تحمي مقر البي بي سي في بريطانيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الصقور تحمي مقر البي بي سي في بريطانيا

    تستعين حالياً هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بسرب من الصقور لفرض منطقة محظورة الطيران على الطيور فوق مقرها الجديد وسط لندن، ومهاجمة الحمام الذي يأوي فيه.
    وذكرت صحيفة (إيفننغ ستاندارد) في عددها الصادر يوم الجمعة إن "بي بي سي" استأجرت الصقور المدربة على درء القوارض الطائرة التي تلوث المباني بأنحاء العاصمة البريطانية.

    وقال مصدر في هيئة الإذاعة البريطانية "نطعم الصقور قبل إرسالها في المهمة لكي لا تأكل الحمام، وساهم وجودها في إنشاء منطقة محظورة الطيران حول مقر (بي بي سي) على الطيور".

    وأضاف المصدر أن "استخدام الصقور طريقة صديقة للبيئة وخالية من المواد الكيميائية للحفاظ على مقر (بي بي سي)، كما أن تكاليفها رخيصة ولا تقارن بأي شكل مع تكاليف تنظيف مخلفات الحمام، والتي تُعد مادة خطرة تنطوي على أضرار بالصحة والسلامة".

    ويشار إلى أن الصقور الجارحة تتولى حماية مقر "بي بي سي" الجديد في منطقة بورتلاند من الطيور المغيرة والذي كلّف تطويره مليار جنيه إسترليني، ويتم استخدامها ثلاث مرات في الأسبوع في الصباح الباكر لردع الحمام من الجلوس على المبنى أو إقامة أعشاشها داخله.

    ويذكر أنه لم يقتصر استخدام الصقور في ردع الحمام فقط بل كانت الشرطة الألمانية أعلنت مؤخراً عن قرارها الجديد الذي يقضي بالاستعانة بالصقور في مجال العمل الجنائي لما تتميز به تلك الطيور من سمات تجعلها قادرة على مواكبة عملها في عوالم مكافحة الجريمة, وتخضع حاليا ثلاثة صقور للتدريب لمساعدة الشرطة في عمليات البحث الجنائي عن الجثث المفقودة وذلك في تجربة فريدة من نوعها على مستوى العالم.
Working...
X