Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأهلي خلف الأبواب المغلقة ستهل حلم مونديال اليابان أمام الوداد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأهلي خلف الأبواب المغلقة ستهل حلم مونديال اليابان أمام الوداد

    خلف الأبواب المغلقة

    الأهلي يستهل حلم مونديال اليابان أمام الوداد


    شافي مسعد -







    يخوض الأهلي أولي مبارياته في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا خلف الأبواب المغلقة، في غياب أهم لاعبيه وهو الجمهور، عندما يستضيف الوداد المغربي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد علي ملعب الكلية الحربية.
    ويدخل الأهلي _صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة برصيد 6 مرات_اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما استطاع أن يحسم لقب الدوري لصالحه للمرة السابعة علي التوالي بعد موسم شاق في ظل المنافسة الشديدة مع الزمالك حتى الأسابيع الأخيرة ،إلا أن الفريق سيغيب عنه أهم عناصره الأساسية وهو"الجمهور" الذي حرمه منه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تطبيقا لعقوبة بسبب أحداث الشغب في لقاء زيسكو في إياب الدور 16 من البطولة.
    الفوز في لقاء اليوم يعطي الأهلي صدارة المجموعة مباشرة بعد تعادل مولودية الجزائر والترجي التونسي أمس السبت بهدف لكلٍ.
    ويعول مانويل جوزيه المدير الفني لفريق القلعة الحمراء على خبرة نجومه الدوليين لضمان الثلاث نقاط في اللقاء وفي مقدمتهم احمد فتحي ووائل جمعة ومحمد ناجي "جدو" وشريف عبد الفضيل والعائد من الإصابة محمد ابو تريكة ومحمد شوقي وعماد متعب بالإضافة الى محمد بركات والمهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا،مع احتمال مشاركة الوافد الجديد السيد حمدي،فيما يغيب احمد حسن الذي فضل النادي عدم تجديد له ،وأسامة حسني المنتقل إلى صفوف مصر المقاصة
    واعترف البرتغالي بأهمية وصعوبة مباراة الوداد مشيرا إلى أنها خطوة أولى لفريقه فى طريق العودة للتتويج باللقب الأفريقي الغائب منذ عام 2008، حيث قام بالارتفاع بالحمل التدريبي ،وتنفيذ تكتيكات جديدة للتعامل مع حالات الارتباك داخل منطقة الجزاء وتنفيذ الهجمات المرتدة،واقتناص الفرص السهلة.
    وكان الوداد قد حجز بطاقته إلى الدور الربع النهائي بالقاهرة بعد الفوز على سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة في مباراة فاصلة على ملعب بتروسبورت بعد أن استبعد الكاف مازيمبي الكونغولي حامل اللقب بسبب إشراكه لاعبا غير مقيد في مباراته أمام الفريق التنزاني.
    ويدرك الفريق الأحمر جيدا صعوبة الفريق المغربي خاصة وأن السويسري ميشال دو كاستيل المدير الفني يعرف كثيرا عن الكرة المصرية حيث انه تولي مسئولية الزمالك في النصف الثاني من موسم 2008 -2009 وعدد من مباريات الموسم الذي يليه،غير أن الفريق المغربي يملك لاعبين مميزين في مقدمتهم احمد اجدو،عبد الحق ايت العريف،وسيعملون علي استغلال غياب الجماهير الحمراء والتي يعتبرها الوداد نقطة قوة في صالحهم.
    إلا أن الأهلي سيستغل أيضا غياب أبرز لاعبي الوداد ويونس المنقاري الحاصل على إنذارين ثم عبد الرحمن المساسي الموقوف لستة أشهر من طرف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
    يدير اللقاء طاقم تحكيمي جامبي يتكون من جاصاما "حكما للساحة"، وتوراى وبنداح "مساعدان"، و الحكم الرابع "شيجالو".
    الجدير الذكر أن الأهلي يقع في مجموعة عربية خالصة تشمل كل من الوداد المغربي ومولودية الجزائر والترجي التونسي،ويلتقي الفريق الأحمر مع الوداد في مباراة العودة بالجولة الخامسة في 11 سبتمبر المقبل.
Working...
X