Announcement

Collapse
No announcement yet.

افتتح وزير الثقافة اليمني الدكتور محمد أبو بكر المفلحي فعاليات المعرض التشكيلي السوري اليمني بصنعاء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • افتتح وزير الثقافة اليمني الدكتور محمد أبو بكر المفلحي فعاليات المعرض التشكيلي السوري اليمني بصنعاء

    افتتاح فعاليات المعرض
    التشكيلي السوري اليمني بصنعاء

    صنعاء - سانا
    افتتح وزير الثقافة اليمني الدكتور محمد أبو بكر المفلحي أمس فعاليات أسبوع المعرض التشكيلي السوري اليمني بالمركز الثقافي العربي السوري بصنعاء بحضور سفير سورية لدى اليمن عبد الغفور صابوني0
    ونوه الدكتور المفلحي في ختام جولته بالمعرض التشكيلي بالمشاركة المتميزة لبيت الفن بأمانة العاصمة الذي عكس المستوى الجيد الذي وصل إليه الفنانون الشباب من خلال لوحاتهم المعروضة.
    من جانبه أكد صابوني أهمية المعرض في إبراز التراث والهوية العربية الأصيلة وما تتمتع بها اليمن وسورية من تراث حضاري تفاخران به .
    بدوره أكد مدير المركز الثقافي العربي السوري بصنعاء الدكتور صايل سلوم أن المركز وجد لتعزيز التعاون الثقافي بين اليمن وسورية والإسهام في التقارب الثقافي والفكري بين النخب المثقفة في البلدين الشقيقين .
    وضم المعرض التشكيلي الذي شارك فيه13 فناناً تشكيليا من أعضاء بيت الفن بأمانة العاصمة أكثر من مئة لوحة تشكيلية وكاريكاتيرية متنوعة الجوانب والألوان فيما عرض المركز الثقافي السوري أكثر من50 لوحة تشكيلية تناولت مناظر سياحية وبيئية عن سورية .
    ومن المقرر أن يصاحب فعاليات المعرض الذي يستمر إلى23 تموز الحالي ثماني محاضرات متنوعة حول الفن التشكيلي والفنون البصرية بشكل عام في اليمن وس
Working...
X