Announcement

Collapse
No announcement yet.

يحقق البريطاني لويس هاميلتون فوزه الثاني لسباقات فورمولا وان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يحقق البريطاني لويس هاميلتون فوزه الثاني لسباقات فورمولا وان

    هاميلتون يحقق فوزه الثاني في 2011



    حقق سائق ماكلارين - مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزه الثاني لموسم 2011 بعدما أنهى جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، في المركز الأول يوم الأحد تحت الأمطار الخفيفة التي تساقطت فوق حلبة نوربرغرينغ.
    وهذا الفوز الثاني لهاميلتون هذا الموسم بعد المرحلة الثالثة التي اقيمت على حلبة شنغهاي الصينية، والسادس عشر في مسيرته وذلك بعدما تفوق على سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو، بطل المرحلة السابقة على حلبة سيلفرستون البريطانية، وسائق ريد بول-رينو الأسترالي مارك ويبر الذي كان أول المنطلقين في سباق اليوم.
    أما سائق ريد بول الثاني الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي، فقد فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم (من أصل 10 سباقات)، واكتفى بالمركز الرابع الذي انتزعه من سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا في خط الحظائر خلال إجرائهما توقفهما الثالث في اللفة الأخيرة من السباق.
    فارق مريح لفيتيل وريد بول
    وبقي فيتل في وضع مريح جداً إذ يتصدر الترتيب برصيد 216 نقطة، أمام ويبر (139 نقطة) وهاميلتون (134 نقطة) وألونسو (130)، فيما يبدو فريقه ريد بول-رينو في طريقه أيضاً للاحتفاظ بلقب الصانعين إذ يتصدر برصيد 355 نقطة أمام ماكلارين (243) وفيراري (192).
    وقطع هاميلتون السباق الذي تكون من 60 لفة بزمن 1.3.30.334 ساعة، متقدماً بفارق 3.980 ثانية على ألونسو، و9.788 ث على ويبر، فيما انهى فيتل السباق بفارق شاسع بلغ 47.921 ثانية عن الصدارة.
    وأكمل ماسا ترتيب الخمسة الأوائل أمام الثلاثي الألماني أدريان سوتيل (فورس انديا-مرسيدس) ونيكو روزبرغ وميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) والياباني كاموي كوباياتشي (ساوبر-فيراري) والروسي فيتالي بتروف (لوتوس-رينو).
    انطلاقة رائعة من هاميلتون
    ونجح هاميلتون عند الانطلاق في الصعود إلى المركز الأول على حساب ويبر، فيما تراجع فيتل من المركز الثالث إلى الرابع لمصلحة ألونسو الذي تخلى عن مركزه للألماني مجدداً بعد خروجه عن الحلبة قليلاً في اللفة الثانية قبل أن يعوّض في اللفة الثامنة ويستعيد المركز الثالث بتجاوز رائع.
    وشهدت اللفة الثانية عشرة صراعاً مميزاً بين ويبر وهاميلتون ونجح الأسترالي في انتزاع الصدارة لفترة وجيزة قبل أن يعود هاميلتون ويستعيدها مجدداً من الأسترالي الذي أجرى توقفه الأول في اللفة الخامسة عشرة ما سمح لألونسو في أن يصبح ثانياً أمام فيتل وسائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا، فيما تراجع السائق الأسترالي للمركز الخامس.
    ثم انقلبت الأوراق مجدداً بعد دخول جميع سيارات الطليعة لإجراء التوقف الأول ما سمح لماسا بتصدر السباق ثم ويبر، في وقت تراجع فيه فيتل إلى المركز السابع بعد أن نجح ماسا وزميله ويبر في تجاوزه قبل أن يدخل مرآب فريقه من أجل استبدال إطارات سيارته وذلك وسط تساقط الأمطار بشكل خفيف جداً ما سمح للفرق بالإبقاء على إطارات الحلبة الجافة ( soft ).
    وحافظ ويبر على الصدارة أمام هاميلتون وألونسو وماسا وفيتل قبل أن يجري توقفه الثاني في اللفة الحادية والثلاثين، متخلياً عن المركز الأول لهاميلتون لكن الأخير دخل في اللفة التالية إلى مرآب فريقه فتصدر ألونسو.
    وكان توقف هاميلتون موفقاً إذ نجح في وضع سيارته أمام ويبر الذي دخل معه في صراع مثير جداً لدى خروج البريطاني من خط الحظائر لكن الأخير قاتل بشراسة وحافظ على مركزه الثاني ثم تصدر السباق في اللفة 33 بعد دخول ألونسو لإجراء توقفه الثاني وخروجه في الصدارة قبل أن يتخلى عنها سريعاً للسائق البريطاني الذي استفاد من عدم وصول إطارات سيارة منافسه الإسباني إلى الحرارة المطلوبة.
    وبدأ هاميلتون يبتعد تدريجياً عن ملاحقيه، في وقت انسحب فيه زميله ومواطنه جنسون باتون في اللفة السادسة والثلاثين بسبب عطل ميكانيكي وهو كان حينها في المركز السادس.
    ولم يطرأ اي تعديل على ترتيب الاوائل باستثناء تمكن ماسا من تجاوز فيتل ونجاحه في الخروج أمامه رغم إجرائه التوقف الثاني في اللفة 43، ثم تصدر ألونسو للسباق في اللفة 53 بعد دخول هاميلتون إلى مرآب فريقه للمرة الثانية قبل أن يلحق به الإسباني في اللفة التالية ما سمح للبريطاني في تخطيه مجدداً لكنه وجد أمامه ويبر حتى اللفات الثلاث الأخيرة قبل أن يضطر الأخير لاستبدال اطاراته للمرة الثالثة، ما فتح الطريق مجدداً أمام بطل العالم لعام 2008 لاستعادة الصدارة ومحافظته عليها حتى تجاوزه خط النهاية أمام ألونسو الذي استعان بويبر للعودة إلى الحظيرة المقفلة بعدما تعطلت سيارته خلال الجولة الاحتفالية.
    المصدر: أ ف ب
Working...
X